ولي عهد دبي يطلق سياسة إسكان لذوي الدخل المحدود

مال وأعمال

ولي عهد دبي يطلق سياسة إسكان لذوي الدخل المحدودولي عهد دبي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilhf

اعتمد ولي عهد دبي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الأحد 12 مارس/آذار سياسة "إسكان ذوي الدخل المحدود" في الإمارة، والتي تضمنت سبل توفير مساكن ملائمة لهذه الأسر.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لامارة دبي المنعقد في متحف دار الاتحاد. وإضافة إلى سياسة إسكان ذوي الدخل المحدود اعتمد ولي عهد دبي عددا من المبادرات والسياسات المعنية بالتنمية المجتمعية والعمل التطوعي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بالإمارة.

وتشمل سياسة "إسكان ذوي الدخل المحدود" تصنيفا للأشخاص من ذوي الدخل المحدود من إماراتيين وغير إماراتيين من المقيمين أو العاملين في القطاعات الاستراتيجية في دبي، متضمنة مستويات دخل الأسر وأماكن سكنهم والفوائد الحكومية المستفيدين منها، ومقارنتها بمتطلبات الوضع الراهن ومدى التحديات التي يواجهونها.

واطلع ولي العهد خلال الاجتماع على سبل توفير مساكن ملائمة للأسر من ذوي الدخل المحدود، والتي تضمنت برنامجين رئيسيين، الأول هو العمل بالتعاون مع المطورين العقاريين الرئيسيين لتوفير نسبة من الوحدات السكنية لذوي الدخل المحدود.

والثاني دراسة إعادة تأهيل بعض المناطق القديمة في الإمارة كبناء وحدات سكنية جديدة أكثر كثافة بحيث يتم تحديد عدد الأدوار والمساحة المبنية المناسبة لتلك العمارات، على أن يتم ذلك بالمشاركة مع ملاك تلك الأراضي.

المصدر: "وام"

فريد غايرلي