"طيران الإمارات" تعاني من ترامب

مال وأعمال

"طيران الإمارات" تعاني من ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il87

تسبب قرار حظر السفر الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في انخفاض معدل الحجوزات في شركة الطيران العملاقة بالشرق الأوسط بنسبة 35%.

ويمنع قرار ترامب بحظر السفر إلى أمريكا، الذي صدر للمرة الأولى في يناير/كانون الثاني، مواطني ست دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة، محدثا حالة من البلبلة بالمطارات.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن تيم كلارك، رئيس شركة "طيران الإمارات"قوله : إن "تأثير القرار ظهر فورا، كما أن مقتل أحد الهنود بطلق ناري في إحدى حانات ولاية كانساس الشهر الماضي أدى أيضا إلى إخافة المسافرين".

وأضاف كلارك: "أن نسبة الحجوزات بدأت في التعافي، لكنها مازالت أقل مما كانت عليه قبل قرار الحظر ، ويبقى أمر تعافيها غير مؤكد".

وتعد "طيران الإمارات" إحدى شركات الطيران الرئيسية التي تقل المسافرين من البلدان المشمولة بقرار الحظر إلى الولايات المتحدة عبر مطار دبي، وذلك لعدم وجود رحلات طيران مباشرة بين الدول ذات الصلة والولايات المتحدة.

وألغى القضاء الأمريكي أمرا تنفيذيا بحظر السفر، لكن إدارة ترامب أصدرت نسخة جديدة مؤخرا، وقال البيت الأبيض إن الهدف الأساسي من قرار الحظر هو التقليل من مخاطر الإرهاب في الولايات المتحدة.

ويرى كلارك أنه من السابق لأوانه الآن الحكم على آثار النسخة الجديدة من الأمر التنفيذي، إذ أن تأثيره على الحجوزات سيكون أقل، مقارنة بيناير/كانون الثاني، وذلك كونه أكثر تفصيلا.

وحظر السفر يعد أحد التحديات العديدة التي تواجهها شركات الطيران، فالصراعات في اليمن، وسوريا، وليبيا أثرت أيضا على نشاط شركات الطيران.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

توتير RTarabic