مصر لم تتخذ قرارا نهائيا بشأن زيادة رسوم تأشيرات الدخول

مال وأعمال

مصر لم تتخذ قرارا نهائيا بشأن زيادة رسوم تأشيرات الدخول مصر لم تتخذ قرارا نهائيا بشأن زيادة رسوم تأشيرات الدخول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il36

قال وزير السياحة المصري، يحيى راشد، الخميس 9 مارس/آذار، إن بلاده لم تتخذ قرارا نهائيا بشأن زيادة سعر تأشيرات الدخول للسياح الأجانب.

وكانت وسائل الإعلام تناقلت، في 24 فبراير/شباط الماضي، معلومات تفيد بأن السلطات المصرية سترفع رسوم تأشيرات الدخول للسياح الأجانب ابتداء من الشهر الجاري من 25 دولارا إلى 60 دولارا.

بعدها، أصدرت وزارة السياحة المصرية بيانا قالت فيه إن العمل بالزيادة الجديدة الخاصة بتأشيرة دخول السائحين إلى مصر سيبدأ من 1 يوليو/تموز القادم.

وفي تصريحات لوكالة "نوفوستي" الروسية، أكد الوزير المصري أن القرار النهائي بهذا الشأن لم يتخذ بعد. وأضاف أنه يخطط لزيارة روسيا فور استئناف رحلات الطيران لبحث مسألة عودة الرحلات السياحية من روسيا إلى مصر.

وتراجع إجمالي عدد السياح الوافدين إلى مصر بنسبة 42%، خلال 2016، مقارنة بالعام 2015، وذلك على خلفية تحطم طائرة تابعة لشركة طيران روسية فوق سيناء في أكتوبر/تشرين الأول 2015، إثر عمل إرهابي ما أودى بحياة 224 شخصا كانوا على متنها.

وتعول مصر، في تعافي اقتصادها، إلى حد كبير على إنعاش قطاع السياحة. وهي تعاني من نقص في مواردها من العملة الأجنبية وسط تراجع إيرادات السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج والاستثمارات الأجنبية المباشرة.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي

توتير RTarabic