الإمارات مهتمة بقطاع الطاقة الروسي

مال وأعمال

الإمارات مهتمة بقطاع الطاقة الروسي الإمارات مهتمة بقطاع الطاقة الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikz6

يبحث صندوق الاستثمارات الإماراتي "مبادلة" عن فرص للاستثمار في قطاع الطاقة الروسي، أحد أبرز القطاعات الاقتصادية في روسيا.

وقال مدير الصندوق الإماراتي لوكالة "نوفوستي" على هامش مشاركته في مؤتمر "سيرا ويك" للطاقة، المنعقد حاليا في هيوستن عاصمة صناعة الطاقة بالولايات المتحدة: "إن صندوق مبادلة من أبو ظبي يجري حوارا نشطا مع الشركاء من روسيا. نبحث عن فرص ذات منفعة متبادلة لكلا الجانبين".

وذكرت وكالة "رويترز" في وقت سابق نقلا عن 3 مصادر أن صندوق "مبادلة" وصندوق "الاستثمار الروسي الصيني" يدرسان شراء حصة ما بين 13% و15% في شركة "أوراسيا" للحفر، والتي تعد كبرى شركات الحفر الروسية من حيث أمتار أعمال الحفر المنفذة.

وبلغ حجم الاستثمارات الإماراتية في روسيا إلى عام 2014 ما يقارب 66 مليار درهم أي ما يعادل 18 مليار دولار، وتوزعت هذه الاستثمارات على مشاريع البنية التحتية والإنشاءات إضافة إلى تطوير الموانئ، بحسب صالح العاروض نائب رئيس مجلس الإدارة في مجلس الأعمال الروسي.

ويركز صندوق "مبادلة" استثماراته في 4 قطاعات رئيسة، تشمل الطاقة والنقل والبنية التحتية الاجتماعية والاتصالات، ويستثمر في مجموعة واسعة من المشاريع، تتضمن معالجة النفايات والمطارات والسكك الحديدية والمستشفيات والمؤسسات التعليمية والمساكن العامة، وكابلات الاتصالات بعيدة المدى.

وفيما يتعلق بالتجارة، تشير البيانات الاقتصادية إلى أن حجم التبادل التجاري بين روسيا والإمارات بلغ في عام 2016 نحو 1.25 مليار دولار، متراجعا بنسبة 0.14% عن مستواه في عام 2015.

(الدولار = 3.67 درهم إماراتي)

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

توتير RTarabic