موسكو والرياض راضيتان عن تخفيضات إنتاج النفط العالمي

مال وأعمال

موسكو والرياض راضيتان عن تخفيضات إنتاج النفط العالمياجتماع يضم وزيرا الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك والسعودي خالد الفالح وأمين عام "أوبك" محمد باركيندو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikyy

أعلنت السعودية وروسيا، أكبر منتجيين للنفط في العالم، أن نتائج اتفاق منظمة "أوبك" مع منتجين مستقلين لخفض إنتاج النفط بهدف امتصاص تخمة المعروض تلبي التوقعات حتى الآن.

ووصف وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك جهود خفض الإنتاج بالـ "مرضية"، وقال إنه بحث مع السعودية مستوى الالتزام بالاتفاق وتأثير إنتاج النفط الصخري على السوق.

بدوره، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن إجمالي تخفيضات الإنتاج تجاوز 1.5 مليون برميل يوميا. وأضاف أن النتائج تفوق الحد الأدنى لتوقعات السوق.

وجاء تصريحات المسؤولين الروسي والسعودي عقب لقائهما الثلاثاء 7 مارس/آذار في هيوستن عاصمة صناعة الطاقة بالولايات المتحدة، وذلك على هامش مؤتمر "سيرا ويك" والذي يجمع كبار المنتجين في العالم.

وكان الأمين العام لمنظمة "أوبك" محمد باركيندو، قد أعلن في 21 فبراير/شباط أن بيانات الإنتاج تظهر التزام دول "أوبك" المشاركة بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها بنسبة تفوق 90%.

ويساعد اتفاق خفض الإنتاج على دعم أسعار النفط والتي تقترب الآن من 56 دولارا للبرميل مقارنة مع 30 دولارا قبل عام. لكن الارتفاع المستمر في المخزونات الأمريكية والتوقعات بأن خفض إنتاج "أوبك" سينعش أنشطة الحفر لاستخراج النفط الصخري الأمريكي يحد من موجة الصعود.

المصدر: وكالات  

فريد غايرلي

توتير RTarabic