مدفيديف: السندات الحكومية طوعية

مال وأعمال

مدفيديف: السندات الحكومية طوعيةرئيس الوزراء الروسي، ديمتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikht

تعهد رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، السبت 4 مارس/آذار، بأن تكون عملية شراء المواطنين الروس للسندات الحكومية طوعية.

وأكد مدفيديف خلال لقاء مع روسيا 1" المحلية، أن الحكومة لا ترغب في تكرار ما حدث في أربعينيات القرن الماضي قائلا:"نحن بداية، لسنا حكومة الاتحاد السوفيتي، ولم يكن لدينا بالمطلق أي أهداف لإصدار سندات حكومية، وفرض شرائها كما كان متبعا في أواخر الأربعينيات...عندما كان الاشتراك في السندات الحكومية، والوسائل الأخرى للدولة إلزاميا".

وأضاف رئيس الحكومة:"المواطن جزء من رواتب إصدار سندات، ونحن نفهم ما يعنيه، الآن أي دين، سواء كان الدين العام أو ديون الشركات الخاصة، ستباع على أساس طوعي.. تريد - اشتري، لا تريد - لا تشتري".

وأشار مدفيديف، إلى أن المواطنين حاليا يقبلون على شراء الأسهم والأوراق المالية الأخرى، متوقعا أن الحصول على إيرادات "من حيث المبدأ، لا شيء جديد من فكرة الدولة بشأن إصدار السندات، وكذلك اللجوء إلى الاقتراض المحلي في السوق، ولكن، أؤكد مرة أخرى، أن الخيار النهائي يعود للمواطن الروسي".

وفي 27 فبراير/شباط، خلال منتدى الاستثمار الروسي في سوتشي، قال وزير المالية أنطون سيلوانوف، إن إصدار سندات حكومية ستطرح للمواطنين خلال شهر أبريل/نيسان القادم.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic