أثرياء العرب يلتفون على قرار ترامب بشأن الهجرة

مال وأعمال

أثرياء العرب يلتفون على قرار ترامب بشأن الهجرةأثرياء العرب يلتفون حول قرار ترامب بشأن الهجرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik38

يحاول الأثرياء العرب الالتفاف على سياسات الهجرة التي أقرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من خلال الحصول ،مقابل المال، على تأشيرات إقامة دائمة " غرين كارد" للمستثمرين .

وأوضحت الأربعاء 1 مارس/آذار ثلاث شركات في دبي للاستشارات القانونية بشأن الهجرة، أنها شهدت ارتفاعا في الطلب على البطاقة الخضراء والإقامة الدائمة من خلال الاستثمار، منذ أعلن ترامب حظر السفر على رعايا سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة(المعلّق حاليا بقرار القضاء الأمريكي)، 

ونقلت "سي إن إن" الأمريكية عن برييا مالك، المدير الإداري في شركة "Step America"، وهي شركة تقدم خدمات استشارية لتأشيرات المستثمرين إلى الولايات المتحدة، قوله: "تلقينا أكبر عدد من الاستفسارات وتسجيل العملاء منذ بدء رئاسة ترامب...يمكن للمستثمرين معرفة كيفية تغير قوانين الهجرة بسرعة، ويتطلعون إلى وضع اللمسات الأخيرة على خياراتهم، قبل وضع أي قوانين جديدة".

ويقدم برنامج الهجرة "EB-5" البطاقات الخضراء للأجانب، الذين يستثمرون على الأقل ما قيمته 500 ألف دولار (علما أن الموافقة قد تستغرق 12 شهرا). ويسعون إلى خلق 10 وظائف في الولايات المتحدة. ويقدر البرنامج عدد التأشيرات التي تصدر سنوياً بعشرة آلاف تأشيرة.

من جانبه، قال سام بيات، المدير الإداري للخدمات الحكومية "بيات": "نحن نبيع إمكانية الدخول، ولكن الدخول لم يعد القضية هنا. المهم ضمان الدخول."

وأوضحت شركة "Arton Capital" المتخصصة بـ12 برنامجا للتأشيرات حول العالم، أن الاستفسارات التي يتم التعامل معها من قبل مكتبها في دبي، زادت بنسبة 200% مقارنة بالعام الماضي، بحسب رئيسها التنفيذي جون حنافين.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا