السفير المصري ينفي لـRT الأنباء حول استئناف الطيران بين موسكو والقاهرة

مال وأعمال

السفير المصري ينفي لـRT الأنباء حول استئناف الطيران بين موسكو والقاهرةمبنى السفارة المصرية في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iint

نفى محمد عبد الستار البدري، سفير مصر لدى روسيا الاتحادية، ما نقلته عنه وسائل إعلام حول استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة خلال الشهر الجاري.

وفي اتصال مع قناة RT، الجمعة 17 فبراير/شباط، نقل أيمن موسى، المستشار الإعلامي للسفارة المصرية في موسكو، عن السفير تأكيده، أنه لم يصدر عنه أو عن السفارة المصرية في موسكو أي تصريحات لأي جهة كانت حول مواعيد استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر.

يأتي ذلك بعد أن تناقلت وسائل إعلام خبر مفاده أن السفير المصري في موسكو محمد عبد الستار البدري كشف أن بلاده تستعد يوم الـ23 فبراير/ شباط الجاري، لاستقبال أول وفد سياحي روسي، وعودة رحلات الطيران بين موسكو والقاهرة، وذلك بعد نحو عام و4 أشهر من توقف رحلات الطيران بين الجانبين، على خلفية أزمة سقوط الطائرة الروسية في سيناء، في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015.

وصادق مجلس الوزراء الروسي، على بروتوكول للتعاون مع مصر في مجال أمن الطيران المدني لمواجهة التهديدات الإرهابية المتزايدة.

وجاء في المذكرة التفسيرية للوثيقة المنشورة على الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة الروسية، اليوم الجمعة: "البروتوكول يفترض تنفيذ مراقبة من قبل ممثلين روس على التقيد بالتدابير الأمنية من طرف الخبراء المصريين في المطارات الدولية في البلاد، أما مواعيد استئناف رحلات الطيران فتعتمد على تنفيذ الجانب المصري للملاحظات بشأن سلامة الطيران".

المصدر: RT+وكالات

ناديجدا أنيوتينا

 

توتير RTarabic