تخمة المعروض تهوي بأسعار النفط

مال وأعمال

تخمة المعروض تهوي بأسعار النفطتخمة المعروض تهوي بأسعار النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii6k

انخفضت أسعار النفط العالمية، الاثنين 13 فبراير/شباط، بعد أن أظهرت بيانات شركة خدمات النفط والغاز الأمريكية "بيكر هيوز"، زيادة عدد الحفارات في الولايات المتحدة

وبحلول الساعة 13:51 بتوقيت موسكو (10:51 بتوقيت غرينيتش)، تداولت العقود الآجلة للنفط العالمي مزيج "برنت" عند سعر 56.27 دولار للبرميل ، متراجعة بمقدار 43 سنتا، كما جرى تداول العقود الآجلة للنفط الأمريكي الخفيف عند سعر 53.45 دولار للبرميل، منخفضة بنحو 41 سنتا.

وزادت الولايات المتحدة عدد حفارات الآبار النفطية، بنحو 12 حفارة في الأسبوع المنتهي في 10 فبراير/شباط الجاري، لتصل إلى 741 حفارة.

كما ينتظر المستثمرون بقلق صدور تقرير "أوبك" الشهري. لا سيما مع استمرار وجود فائض في سوق النفط على الرغم من التزام الدول داخل وخارج "أوبك" باتفاق خفض إنتاج الخام.

وفي الأسبوع الماضي، ذكرت وكالة الطاقة الدولية (IEA) أن مستوى الإنتاج انخفض بنسبة 1 مليون برميل يوميا من قبل دول "أوبك" ليصل إلى 32.06 مليون برميل يوميا في يناير/كانون الثاني الماضي وهو أول شهر يدخل الاتفاق فيه حيز التنفيذ.

وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقرير نشرته مؤخرا إن التزام الدول المنتجة للنفط بالاتفاق مرتفع، حيث أن روسيا ملتزمة بنسبة 86%، في حين أعضاء منظمة "أوبك" بنسبة 90%.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا