العقود الآجلة لخام "برنت" تتجاوز 85 دولارا للبرميل لأول مرة منذ فبراير

مال وأعمال

العقود الآجلة لخام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/uutt

تجاوزت تكلفة العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم مايو 2023 وفقا لتعاملات بورصة لندن اليوم الخميس 85 دولارا للبرميل لأول مرة من 16 فبراير.

وبحلول الساعة 13:08 بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مايو 2023، بنسبة 0.26%، لتصل إلى 84.53 دولارا للبرميل، وبحلول الساعة 16:31 بتوقيت غرينتش، ارتفعت التكلفة بنسبة 0.82%، لتصل إلى 85 دولارا للبرميل.

وبحلول الساعة 16:40 بتوقيت غرينيتش، ارتفعت التكلفة لخام برنت إلى 0.94%، ليصل سعره إلى 85.1 دولارا.

وفي الوقت نفسه، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي تسليم أبريل 2023، بنسبة 1.16%، لتصل إلى 78.59 دولارا للبرميل.

وتعود أسعار النفط الخام للارتفاع من جديد خلال تعاملات اليوم الخميس 2 مارس، لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي، وكانت أسعار النفط الخام قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء 1 مارس، على ارتفاع لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثانية على التوالي، مسجلة أعلى مستوى في أسبوعين.

واستهلت أسواق النفط التعاملات على ارتفاع، ثم تراجعت تحت ضغط من مخاوف تراجع الطلب بعد أن أظهرت البيانات تراجعا كبيرا في مخزونات النفط الأميركية.

وتأتي مكاسب أسعار النفط الخام بدعم من بوادر انتعاش اقتصادي قوي في الصين، أكبر مستورد للخام، إلا أنها ظلت تحت السيطرة بسبب مخاوف من تأثير الزيادات المحتملة على أسعار الفائدة الأوروبية.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل ورفاقه في مدينة تبريز