بريطانيا تعتزم تعزيز روابطها الاقتصادية مع إسرائيل

مال وأعمال

بريطانيا تعتزم تعزيز روابطها الاقتصادية مع إسرائيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/sb2u

أعلنت لندن الثلاثاء نيتها تعزيز روابطها الاقتصادية مع إسرائيل، وذلك بعد ساعات من نشر منظمة العفو الدولية تقريرا يتهم إسرائيل بارتكاب جريمة "الفصل العنصري" ضد الفلسطينيين.

ومن المقرر أن تلتقي وزيرة التجارة الدولية البريطانية آن-ماري تريفيليان الأربعاء وزيرة الاقتصاد الإسرائيلية أورنا باربيفاي "لبدء التحضيرات لاتفاق تجاري جديد سيعمق الروابط الاقتصادية بين حليفين قديمين"، وفق ما قالت لندن في بيان.

وأوضحت الحكومة البريطانية أن هذا الإعلان جاء بمناسبة زيارة تقوم بها تريفيليان "إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة تستمر ثلاثة أيام" ستتوجه خلالها إلى رام الله "حيث ستلتقي وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي بهدف "تعزيز الروابط بين شركات التكنولوجيا البريطانية والفلسطينية".

وسبق أن وقعت بريطانيا اتفاقا تجاريا مع إسرائيل بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، وينبغي الآن التفاوض بشأن "اتفاق تجاري أفضل" يرمي خصوصا إلى تعزيز التعاون في قطاع الصناعات التكنولوجية.

وأكدت لندن في بيانها إطلاق فترة مشاورات تمتد على ثمانية أسابيع للرأي العام والشركات، قبل مفاوضات يفترض أن تبدأ في وقت لاحق هذا العام. تنوي بريطانيا أيضا تنظيم قمة حول الابتكار بين البلدين في الربيع المقبل.

وانضمت منظمة "العفو الدولية" إلى منظمات حقوقية أخرى واتهمت في تقرير صدر الثلاثاء إسرائيل بارتكاب جريمة "الفصل العنصري" ضد الفلسطينيين ومعاملتهم على أنهم "مجموعة عرقية أدنى"، بينما استبقت إسرائيل التقرير برفضه.

وقالت وكالة "فرانس برس" أن وزارة التجارة الدولية البريطانية لم ترد حتى مساء الثلاثاء على سؤال وجهته الوكالة بهذا الصدد.

المصدر: أ ف ب

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا