مصر تحدد آليات تقديم العمالة للسفر إلى ليبيا

مال وأعمال

مصر تحدد آليات تقديم العمالة للسفر إلى ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s08k

حددت الحكومة المصرية، آليات تقديم العمالة المصرية للسفر إلى ليبيا، تحت إشراف وزارة القوى العاملة في البلاد.

وقال وزير القوى العاملة في مصر محمد سعفان، إن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي حدد آليات تقديم العمالة المصرية للسفر إلى ليبيا، موضحا أن تقديم العمال المصريين للعمل في ليبيا سيكون تحت إشراف وزارة القوى العاملة.

وأضاف، خلال اتصال هاتفي مع قناة "القاهرة والناس" الفضائية لبرنامج "حديث القاهرة"، إن "المرحلة الأولى من متطلبات العمالة المصرية ستوفر ما يقرب من مليون فرصة عمل في مختلف الوظائف"، مشيرا إلى أن "بداية الاتفاق مع الأطراف الليبية على عودة العمالة المصرية كانت منذ أبريل الماضي، وتم تفعيل منظومة الربط الإلكتروني مع ليبيا، وتم تسجيل أول طلب سفر عليها اليوم".

وكشف عن الانتهاء من الربط الإلكتروني مع وزارة العمل الليبية، وستكون هناك قاعدة بيانات متكاملة وافية، بهدف تأمين العمالة المصرية تأمينا كاملا، والتصدي للتلاعب بالعمالة المصرية، مؤكدا أن وزارة القوى العاملة مهتمة الآن بسفر وأمان العمالة، ثم بعد ذلك النظر للعائلات.

وتابع قائلا: "إن وزارة القوى العاملة ستعمل على تدريب الشباب غير المؤهلين المتقدمين للحصول على عمل في ليبيا"، مشددا على أنه "لن يتم سفر أي عامل مصري إلا على الوظيفة أو المهنة التي يقوم بالعمل عليها والمتناسبة مع قدراته وإمكانياته، وذلك ضمانا لعدم التلاعب بالعمالة من خلال نظام الربط الإلكتروني المشترك بين الجانبين المصري والليبي الذي تم إطلاقه اليوم".

وأوضح وزير القوى العاملة أن "منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين، والخاصة بتنظيم وتسهيل تنقل العمالة للمشاركة في إعادة إعمار دولة ليبيا الشقيقة، تهدف إلى الحفاظ على العمالة المصرية، بتوفير عقود عمل مضمونة ومعتمدة من الجانب الليبي لضمان كافة حقوق العامل المصري لدى صاحب العمل الليبي".

المصدر: "الأهرام"

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا