بورصة "هونغ كونغ" تهوي بسبب شركة صينية

مال وأعمال

بورصة
صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rbug

هوت بورصة "هونغ كونغ"، اليوم الاثنين، في ظل مخاوف من الوضع المالي لشركات العقارات مع اقتراب موعد سداد مستحقات شركة العقارات "إيفرغراند".

ووفقا لبيانات التدولات، فقد أغلق مؤشر "هانغ سنغ" في بورصة هونغ كونغ على انخفاض نسبته 3.23%، فيما تراجع مؤشر "هانغ سنغ للعقارات" بنحو 7% مسجلا أدنى مستوى له في 52 أسبوعا.

وخارج بورصة هونغ كونغ خسر المؤشر الأسترالي S&P/ASX 200 نسبة 1.91%، وذلك مع انخفاض أسهم شركات التعدين الكبرى.

كذلك تراجع مؤشر MSCI لأسهم آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 1.63%، والأسواق في البر الرئيسي للصين واليابان وكوريا الجنوبية مغلقة اليوم بسبب عطلات رسمية.

ويأتي الهبوط في الوقت الذي يقوم فيه المستثمرون بتقييم الوضع المالي لشركة التطوير العقاري الصينية "إيفرغراند"، والتي يمكن أن تؤدي ديونها البالغة 300 مليار دولار، إلى إفلاس الشركة.

وهبطت أسهم الشركة في هونغ كونغ اليوم بنحو 15%، ومن المتوقع أن تتخلف الشركة عن السداد في وقت لاحق هذا الأسبوع. ووفقا لخبراء صحيفة "وول ستريت جورنال" فإن إعادة هيكلة ديون "إيفرغراند" أو إغلاقها بالكامل سيؤثر على الأسواق.

المصدر: finanz.ru

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا