وفد استثماري روسي في لبنان بجعبته 7 مشاريع "إنقاذية"

مال وأعمال

وفد استثماري روسي في لبنان بجعبته 7 مشاريع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qpxb

يزور لبنان للمرة الثانية، وفد روسي استثماري، في إطار عرض الشركات الروسية مساعدة لبنان عن طريق مشاريع نفطية، وأخرى متعلقة بالطاقة الكهربائية، وعروض حول مرفأي بيروت وطرابلس.

وأفاد مصدر مشارك في المحادثات المتعلقة بالعروض الروسية لـRT، بأن "لدى الوفد الروسي رغبة في العمل على 7 مشاريع تعد "إنقاذية" للبنان، تشمل إعادة إعمار مرفأ بيروت، وتحديث مرفأ طرابلس"، حيث أن شركة "Hydro engineering and construction" الممثلة داخل الوفد، تحظى بتوجيه ودعم من الحكومة الروسية، وهي تضم هيئات تمويلية وهندسية متخصصة.

وأضاف المصدر أن "الوفد الروسي أبدى رغبته ببناء 3 محطات لتوليد الطاقة، بالإضافة إلى تأهيل مصفاتي نفط، في الزهراني وطرابلس (البداوي)".

وأجرى الوفد لقاءات مع وزارة النقل والأشغال، لبحث المواضيع المتعلقة بالمرافئ، كما التقى مع ممثلي وزارة الطاقة لدراسة المواضيع النفطية والمصافي.

وأكد المصدر أن الجانب الروسي قدم للبنان اقتراحا فنيا للمصافي بحيث تتمكن من تغطية الطلب المحلي الكامل للبنان، لافتا إلى أن الخبراء (الروس) سيطلعون خلال الأيام القادمة على المرافئ وسيتواصلون مع المعنيين (اللبنانيين) لبحث العروض"، على أن تنتهي زيارتهم إلى لبنان السبت المقبل. 

وأوضح المصدر أن هذه العروض قد تلقى "ترحيبا" من قبل أغلبية الشعب اللبناني، في حين أنها قد "تواجه" و"تحارب" من قبل بعض الجهات التي قد تكون لها "مصالح تجارية وسياسية" مع أطراف خارجية محددة.

وفد استثماري روسي في لبنان بجعبته 7 مشاريع وفد روسي يزور لبنان لعرض مشاريع حول الطاقة والإعمار

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا