من هم "ملوك العقارات" في روسيا؟

مال وأعمال

من هم
صورة من الأرشيف - موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/pnh1

أعدت مجلة "فوربس" الأمريكية تصنيفا للشركات في روسيا التي حققت أعلى دخل من إيجار العقارات التجارية، ووصفت هذه الشركات بـ"ملوك العقارات الروسية".

وجاء في المرتبة الأولى شركة "كيفسكايا بلوشاد" التي تعود ملكيتها لرجلي الأعمال غودا نيسانوف وزاراخ إلييف، ووفقا لتقرير "فوربس" فقد حققت الشركة في 2020 أرباحا من الإيجار تجاوزت 1.2 مليار دولار، ومن المساحات التجارية التي تقوم الشركة بتأجيرها محلات في "فود سيتي"، وهو مركز تجاري ضحم لبيع المواد الغذائية والخضروات بالجملة والتجزئة، بالإضافة لهذا المركز تمتلك الشركة مركز تسوق في قلب العاصمة الروسية "يفرابيسكي".

وفي المرتبة الثانية جاءت مجموعة "تاشير" التي تعود ملكيتها لرجل الأعمال سامفيل كارابيتيانا، وحققت المجموعة أرباحا من إيجار العقارات قدرها 585 مليون دولار. وتمتلك المجموعة مركز التسوق "ريو" في ضواحي موسكو، ومجمع "كفارتال" متعدد الوظائف، وفندق "نوفوتيل موسكو سيتي".

فيما احتلت المرتبة الثالثة شركة "سافمار"، ويمتلك الشركة رجلا الأعمال ميخائيل وسايت سلام غوتسيريف، وبلغ دخل المجموعة من إيجار العقارات التجارية 460 مليون دولار.

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا