"هواوي" تعتزم اتخاذ إجراءات انتقامية ردا على القرارات الأمريكية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/m4dn

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن شركة "هواوي" الصينية تخطط لاتخاذ إجراءات جوابية، ردا على القرارات الأمريكية بإدراجها في القائمة السوداء.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصادر مطلعة قولها إن شركة "هواوي" تخطط لتسريح عدد كبير من موظفيها في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تشمل عمليات التسريح وظائف في وحدة البحث والتطوير التابعة لشركة "هواوي" في الولايات المتحدة، التي توظف نحو 850 شخصا في معامل أبحاث في أرجاء أمريكا، بما في ذلك بولايات تكساس وكاليفورنيا وواشنطن، إلا أن هواوي رفضت التعليق حول هذا الموضوع.

وتابعت الصحيفة أنه لا يمكن تحديد عدد العمال المراد تسريحهم، إلا أن مصدرا مطلعا رجح للصحيفة أن يكون عدد هؤلاء العمال بالمئات، في الوقت ذاته أبلغت الشركة العاملين الصينيين بخيار العودة إلى بلادهم، ومواصلة العمل في الشركة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الشركة أبلغت عددا من الموظفين بتسريحهم، بينما قد يتم الإعلان قريبا عن إلغاء المزيد من الوظائف.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة "هواوي" ليانغ هوا، قد قال إن إدراج وزارة التجارة الأمريكية للشركة في القائمة السوداء قد يؤثر على عمليات الشركة في جميع أنحاء العالم، كما أنه قد تسبب بأضرار مباشرة للشركات الأمريكية، لذلك تطلب هواوي من الولايات المتحدة أن تستبعدها تماما من القائمة التقييدية المقابلة، واصفا القرار الأمريكي بأنه غير ملائم تماما، لأنه قد يؤثر على توفير الخدمة لعملاء هواوي في أكثر من 170 دولة.

وفرضت واشنطن قيودا على "هواوي"، ما أثر على علاقات الشركة الصينية بشركات التكنولوجيا الأمريكية، مثل "غوغل" و"إنتل" و"مايكروسوفت"، حيث تم حظر تثبيت نظام "أندرويد" على هواتف "هواوي" الجديدة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر في 15 مايو الماضي مرسوما يدخل نظام حالة الطوارئ لحماية البنية التحتية المعلوماتية للولايات المتحدة ضد التهديدات الخارجية. ونتيجة هذا المرسوم أدخلت وزارة التجارة الأمريكية هذه الشركة الصينية ابتداء من 17 مايو الماضي ضمن القائمة السوداء بسبب ما وصفته بـ "خطرها على الأمن الوطني الأمريكي".

لكن ترامب وبعد اجتماعه بنظيره الصيني في قمة "العشرين" واتفاقهما على استئناف المفاوضات التجارية، تعهد برفع بعض القيود عن مبيعات التكنولوجيا الأمريكية للشركة الصينية.

المصدر: وول ستريت جورنال

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

العاصمة البريطانية تغلق طرقها أمام السيارات!