الرئيس المصري يتوجه إلى الصين لحضور قمة الحزام والطريق

مال وأعمال

الرئيس المصري يتوجه إلى الصين لحضور قمة الحزام والطريق
الرئيس الصيني والرئيس المصري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lrex

توجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، إلى العاصمة الصينية بكين، تلبية لدعوة من الرئيس الصيني، شي جين بينغ، لحضور قمة منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، أن مشاركة الرئيس المصري في القمة تأتي في إطار أهمية مبادرة "الحزام والطريق" على الصعيد الدولي، وحرص مصر على التفاعل معها، لأن مصر تعد من الشركاء المحوريين للصين في المبادرة، في ضوء الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس كأحد أهم الممرات البحرية للتجارة العالمية.

وتابع: "فضلا عما تمثله المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر، مثل المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، من أهمية في إطار المبادرة، بالإضافة إلى اتساق محاور المبادرة مع العديد من أولويات التنمية والخطط القومية المصرية وفقا لخطة مصر للتنمية المستدامة 2030، وعلاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع بين مصر والصين".

ومن المقرر أن تشهد الزيارة أيضا مباحثات قمة بين الرئيس المصري والرئيس الصيني، لبحث سبل تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين، والبناء على ما تشهده تلك العلاقات من طفرة نوعية خلال الأعوام الأخيرة.

كما سيعقد الرئيس المصري لقاءات مع عدد من المسؤولين ونخبة من مجتمع رجال الأعمال الصيني، لبحث سبل دفع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا