ليبيا

الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي تنتخب رئيسا لها

انتخبت الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الدائم فى ليبيا فى وقت متأخر من مساء الإثنين 21 أبريل/نيسان هيئة رئاستها، وذلك فى أول جلسة عقدتها فى مقرها الدائم فى مدينة البيضاء.

البرلمان الليبي يرجئ اختيار رئيس حكومة جديد إلى الثلاثاء المقبل

أرجأ المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان) يوم الأحد 20 أبريل/نيسان، اختيار رئيس حكومة جديد للبلاد، من بين 7 مرشحين للمنصب بدلاً من الرئيس المستقيل عبدالله الثني، إلى الثلاثاء.

مبادرة تونسية لإطلاق حوار وطني ليبي تحت إشراف دولي لإنهاء الأزمة

أعلنت تونس يوم الأحد 20 أبريل/نيسان، أنها بدأت جهودا لإطلاق حوار وطني بين الخصوم السياسيين في ليبيا، في مسعى لإنهاء الأزمة التي تهز البلاد مع تزايد تهديد الميليشيات المسلحة.

موسكو تطالب السلطات الليبية بالعمل على تحرير الدبلوماسيين الأجانب المختطفين

دعت الخارجية الروسية اليوم الجمعة 18 أبريل/ نيسان، السلطات الليبية إلى عمل كل ما يمكن لتحرير الدبلوماسيين الأجانب المختطفين، ومعاقبة الأشخاص المسؤولين عن هذه الجرائم.

مجلس الأمن الدولي يدين اختطاف السفير الأردني في ليبيا

دعا رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسورالسلطات الليبية إلى العمل على إطلاق سراح سفير بلاده في ليبيا الذي اختطفه مسلحون مجهولون اليوم الثلاثاء 15 ابريل/نيسان من أمام منزله بطرابلس.

تأجيل محاكمة مسؤولين في نظام القذافي إلى 27 من الشهر الجاري

قررت محكمة استئناف طرابلس الخاصة بمحاكمة شخصيات ومسؤولي نظام القذافي، تأجيل النظر في القضية التي مثل فيها يوم الاثنين 14 أبريل/ نيسان 23 شخصا إلى 27 من شهر أبريل الجاري.

السلطات الليبية تحتجز أكثر من 400 مهاجر إفريقي لا شرعي متجه إلى أوروبا

أعلن السلطات الليبية الخميس أنها احتجزت أكثر من 400 مهاجر معظمهم من منطقة القرن الأفريقي خلال اليومين الماضيين في المياه الليبية خلال محاولة العبور بطريقة لا شرعية إلى أوروبا.

الجيش الليبي يستعيد السيطرة على ميناءين نفطيين شرق البلاد

أعلن الجيش الليبي الأربعاء 9 أبريل/نيسان أنه بسط سيطرته على ميناءي زويتينة والحريقة تنفيذا للاتفاق الذي تم التوصل إليه مع مجلس إقليم برقة الذي يغلق أبرز الموانئ النفطية شرق البلاد.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.