اليابان تحتج على حضور ضحية استعباد جنسي عشاء ترامب في سيئول

أخبار العالم

اليابان تحتج على حضور ضحية استعباد جنسي عشاء ترامب في سيئول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhk5

رفضت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، الخميس، احتجاجا قدمته اليابان ضد وجود إحدى ضحايا الاستعباد الجنسي الياباني في الحرب العالمية الثانية في حفل عشاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية نوه كيو دوك: "لم يكن من اللائق بالنسبة لليابان الاهتمام بمن تم دعوتهم والطعام الذي قدم في العشاء، هذه مسألة يجب أن تحددها سيؤول بعد التفكير في جميع العوامل بشكل شامل". مشيرا إلى أن حكومة بلاده نقلت موقفها لليابان من خلال قنوات دبلوماسية.

وكانت اليابان قدمت احتجاجا على دعوة وحضور لي يونغ سوو البالغة من العمر 88 عاما، التي تعتبر إحدى الكوريات الجنوبيات اللواتي تعرضن للاستعباد الجنسي أثناء الحرب من الجانب الياباني، لعشاء رسمي حضره الرئيس الأمريكي ترامب، في البيت الأزرق الرئاسي في كوريا الجنوبية.

واعتبرت اليابان حضور لي يونغ سوو، ينتهك الاتفاقية الموقعة بين كوريا الجنوبية واليابان في ديسمبر 2015 لتسوية قضية "نساء المتعة" بشكل دائم.

وقبلت سيئول بموجب الاتفاقية الموقعة تسوية نهائية وغير قابلة للنقض لقضية العبودية الجنسية مقابل تقديم اليابان مليار ين، أي (9 ملايين دولار أمريكي)، لمؤسسة تدعم ضحايا الاستعباد الجنسي في كوريا الجنوبية.

المصدر: شينخوا

أحمد باديان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا