وأوضحت بيشوب في حوار مع صحيفة " The Sydney Morning Herald" أن الرسالة المفتوحة التي وجهها أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الشعبي الأعلى لكوريا الشمالية، إلى برلمانيي بلادها، نقلت إلى السفارة الأسترالية بالعاصمة الإندونيسية جاكارتا، وفيما بعد سلمت إليها.
وعلّقت رئيسة الدبلوماسية الأسترالية على الموضوع قائلة :"حسب معرفتي، هذه أول رسالة يستلمها وزير خارجية أسترالي من كوريا الشمالية".
كما لفتت بشكل خاص إلى أن ما استلمته بلادها كان "رسالة مفتوحة، ومن المعتاد أنهم لا ينقلون رسائلهم إلى العالم الخارجي بهذه الطريقة ".
وافترضت بيشوب أن "هذه الرسالة تدل على أن استراتيجية العقوبات الجماعية للحلفاء والشركاء والضغط الاقتصادي على كوريا الشمالية بدأت تؤتي ثمارها".
المصدر: تاس
محمد الطاهر