وكالة المخابرات المركزية تحذر العراق من عواقب الهجمات على القواعد الأمريكية

أخبار العالم

وكالة المخابرات المركزية تحذر العراق من عواقب الهجمات على القواعد الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/wkwj

حذر مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية وليام بيرنز رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني من "عواقب وخيمة" ستواجه بها واشنطن بغداد إذا لم تتخذ اجراءات لوقف الهجمات على القواعد الأمريكية.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤول عراقي قوله، إن تحذير بيرنز يأتي وسط تزايد الهجمات على أهداف أمريكية في العراق. وأشارت الوكالة، إلى أن القوات الأمريكية في العراق وسوريا تعرضت للهجوم 84 مرة على الأقل منذ 7 أكتوبر.

وقال مسؤول أمريكي لوكالة "أسوشييتد برس" إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أخبر السوداني أيضا خلال محادثة هاتفية أن واشنطن تتوقع من الحكومة العراقية أن تتحرك لمنع الهجمات على الأهداف الأمريكية.

وفي وقت سابق، قال نائب الأمين العام لمنظمة "حزب الله" اللبنانية نعيم قاسم إن الهجمات على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا مهمة للغاية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأفاد موقع "شفق نيوز"، في 8 ديسمبر، بتعرض السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء وسط بغداد، حيث تتمركز الهيئات الحكومية العراقية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية، لهجوم صاروخي.

وبحسب الموقع، فقد تم إطلاق عدة صواريخ على أراضي السفارة الأمريكية، كما سُمعت أصوات انفجارات، وانطلقت صفارات الإنذار في مبنى البعثة الدبلوماسية.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن ثلاثة صواريخ أطلقها مسلحون سقطت في منطقة السفارة ولم يصب أحد نتيجة الهجوم، ودعت السفارة الأميركية في تعليق للوكالة، السلطات العراقية إلى ضمان حماية الموظفين الدبلوماسيين والمنشآت العسكرية التابعة للتحالف الغربي ضد من وصفتهم بالإرهابيين.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا