وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير مركز قيادة بالقرب من دنيبروبيتروفسك بصواريخ عالية الدقة

أخبار العالم

وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير مركز قيادة بالقرب من دنيبروبيتروفسك بصواريخ عالية الدقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/tbxp

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عن تدمير مركز قيادة للقوات الأوكرانية بالقرب من دنيبروبيتروفسك بصواريخ عالية الدقة تم إطلاقها من البحر.

وقالت الوزارة في بيان إن القوات الروسية قصفت بصواريخ بعيدة المدى عالية الدقة، تم إطلاقها من البحر، مركز قيادة المجموعة العملياتية الاستراتيجية الأوكرانية "خورتيتسا" بالقرب من مدينة دنيبروبيتروفسك.

وأضافت الوزارة أن أكثر من 20 عنصرا من القوات الأوكرانية وأكثر من 80 مرتزقا أجنبيا تم القضاء عليهم نتيجة ضربات عالية الدقة نفذتها القوات الجوية الروسية على مواقع في مقاطعة نيكولاييف.

وفي خاركوف دمرت القوات الروسية مركز تجمع مؤقت للقوات الأوكرانية كان يتواجد فيه نحو 140 جنديا.

وفي مقاطعة خاركوف، ومناطق زيلينودولسك، ودنيبروبيتروفسك، وكذلك سيفرسك قرب جمهورية دونيتسك الشعبية، دمر سلاح الجو الروسي 5 مستودعات الذخيرة والأسلحة، واستهدف تمركزات القوات الأوكرانية والمعدات العسكرية.

كذلك أسقطت الدفاعات الجوية الروسية مقاتلتين أوكرانيتين في جمهورية دونيتسك الشعبية و9 طائرات مسيرة.

وبلغت الخسائر في صفوف القوات الأوكرانية منذ بداية العملية الخاصة، 224 مقاتلة، و134 طائرة هليكوبتر، و1400 طائرة بدون طيار، و353 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و3859 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و 698 مركبة قتالية لقاذفات الصواريخ المتعددة، و3059 قطعة مدفعية ميدانية وهاون، و 3916 مركبة عسكرية خاصة.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

البرتغال تكتسح سويسرا وتوجه إنذارا شديد اللهجة للمغرب (فيديو)