ولوح المتظاهرون باللون الأسود والأحمر والأصفر لعلم السكان الأصليين الأسترالي وهتفوا بشعارات مثل "لا فخر بالإبادة الجماعية" و "كانت دائمًا وستكون أبدا أرضًا للشعوب الأصلية".
يتم الاحتفال بـ "يوم أستراليا" سنوياً ، الأمر الذي ندد به متظاهرو ملبورن، إضافة لمتظاهرين في مدن أخرى.
يقام "يوم أستراليا" للاحتفال بذكرى وصول الأسطول الأول عام 1788 إلى بورت جاكسون بولاية نيو ساوث ويلز ، وهو تاريخ يعتبره العديد من السكان الأصليين بداية الاستعمار الأوروبي لأستراليا.
المصدر: RT