مصر.. مبروك عطية يرد على رئيسة القومي للمرأة بعد تقديم بلاغ عاجل ضده

مجتمع

مصر.. مبروك عطية يرد على رئيسة القومي للمرأة بعد تقديم بلاغ عاجل ضده
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ta7v

رد أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر مبروك عطية، على هجوم رئيسة المجلس القومي للمرأة مايا مرسي وتقديمها بلاغا عاجلا ضده بسبب تصريحاته الأخيرة بشأن وفاة طالبة المنصورة.

وقال الدكتور مبروك عطية، في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن عدم حجاب الفتاة كان من الدوافع التي دفعت الشاب إلى ذبحها، لذا نصح الفتيات بارتداء "الخيمة"، للحد من حدوث هذه الجرائم، وعقب ذلك التصريح اشتعلت مواقع التواصل بالهجوم عليه. 

وخاض ذلك الهجوم الكبير على "عطية" عقب تداول تصريحاته العديد من رواد السوشيال ميديا، ومنهم الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، إذ صرحت بإعلان خصومتها له يوم القيامة، متهمة إياه بمحاولة إرهاب سيدات مصر.

ورد عليها مبروك عطية ساخرا من حديثها: "ما تخاصميني في الدنيا.. رب الدنيا هو رب الآخرة"، وتعجب من حديثها عن ما سوف تقوله إلى الله يوم القيامة: "هتختصمي عند ربنا تقوليله أحد علماء الأزهر قال المرأة لازم تتحجب.. أحد علماء الأزهر يدعو إلى فهم البيئة".

وأشار عطية إلى أنها أساءت الفهم به، ولكنه يسلم أمره إلى الله عز وجل لذا عليه الرضا بحكمه، واختتم حديثه بالدعاء لنفسه وللأمة بأكملها: "اللهم اهدي شبابنا وبناتنا... ووفقنا لما فيه رضاك يا أكرم الأكرمين.. يا ارحم الراحمين.. أفوض أمري إليك إنك بصير بالعباد.. تعلم نياتهم قبل أن تسمع ألفاظهم.. أنت حسبي ونعم الوكيل".

كما دخلت بنفس الهجوم المشتعل، أمس، ضد الدكتور مبروك عطية، أيضا نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، بعد تصريحاته الأخيرة، إذ هاجمت الداعية الإسلامي وأكدت أنه يدعو إلى نشر العنف في حالة عدم تحجب الفتيات، ولابد من أخذ إجراء قانوني ضده.

المصدر: الوطن

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا