وأكد رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسونوف تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في أراضي شبه الجزيرة خلال اليوم السابق، لترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة إلى 14 حالة في القرم.
وقال أكسيونوف في التقرير الأسبوعي حول مكافحة الفيروس في القرم والذي صدر عنه صباح اليوم الجمعة: "سجلنا خلال اليوم الأخير 7 إصابات جديدة. كلهم أبناء القرم العائدين من السفر إلى بلدان أجنبية".
وأشار أكسيونوف إلى ضرورة تشديد الأجراءات للوقاية والحد من تفشي الفيروس في شبه الجزيرة.
من جانبها، ذكرت كبيرة الأطباء في جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول، ناتاليا بينكوفسكايا، أن جميع الإصابات بكورونا في القرم وافدة من الخارج، موضحة أن 10 من أصل الـ14 حالة هم الأشخاص الذين قاموا برحلة بحرية من الإمارات على متن سفينة "بيليسيمو" السياحية.
المصدر: وكالات