لماذا سرّب بايدن مكالمة نتنياهو؟

أخبار الصحافة

لماذا سرّب بايدن مكالمة نتنياهو؟
لماذا سرّب بايدن مكالمة نتنياهو؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/xczr

ماهي اللعبة السياسية التي يلعبها بايدن وفريقه؟ كريستين باركس – فوكس نيوز

اتهم السيناتور الجمهوري ماركو روبيو الرئيس بايدن بمشاركة تفاصيل مكالمته الهاتفية الخاصة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الصحافة من أجل استرضاء النشطاء المناهضين لإسرائيل داخل الحزب الديمقراطي.

وشنت إيران يوم السبت هجوما جويا غير مسبوق على إسرائيل، حيث أطلقت 170 طائرة مسيرة وأكثر من 30 صاروخا كروز وأكثر من 120 صاروخا باليستيا باتجاه إسرائيل. وقال الجيش الإسرائيلي إنه من بين مئات عمليات الإطلاق، عبر "عدد قليل" فقط إلى داخل إسرائيل وتسبب في "أضرار طفيفة" في قاعدة نافاتيم الجوية.

وبحسب ما ورد اتصل الرئيس بايدن بنتنياهو لتهنئته على صد الهجمات وحثه أيضًا على عدم الانتقام من إيران وتصعيد التوترات في المنطقة.

وقال روبيو لجيك تابر من شبكة CNN إن الولايات المتحدة كانت تعلم بالفعل أن إسرائيل سترد، لذلك كان هذا جزءًا من "لعبة سياسية" كانت إدارة بايدن تلعبها. وهناك سبب واحد فقط لتسريب المكالمة وهو أنه عندما ترد إسرائيل، يمكن للبيت الأبيض أن يقول: لقد طلبنا منهم ألا يفعلوا ذلك، وعلى الأقل بطريقة أو بأخرى، لاسترضاء ما يسمون بنشطاء السلام.

"إن هؤلاء الأشخاص الذين يهتفون لوقف إطلاق النار الآن والذين خرجوا أمس وهم يهتفون لإطلاق مئات الصواريخ والطائرات بدون طيار والقذائف ضد إسرائيل. الأشخاص الذين يهتفون هناك لهجمات عسكرية بهذا الحجم والنطاق ليسوا من نشطاء السلام". وقال روبيو أيضًا إن المكالمة ستشجع أعداء إسرائيل في الشرق الأوسط.

وبالمناسبة هلل الناشطون المناهضون للحرب في شيكاغو بعد أن علموا أن إيران أطلقت مئات الطائرات بدون طيار والصواريخ على إسرائيل يوم السبت. وقبل الهجمات الإيرانية، قاد أحد المحرضين هتافات باللغة الفارسية تُترجم إلى "الموت لأمريكا" و"الموت لإسرائيل"، وفقًا لمراسل فري برس هناك.

المصدر: فوكس نيوز

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل ورفاقه في مدينة تبريز