موتكو ينصح بتوثيق المقابلات الصحفية مع الإعلاميين الأجانب

الرياضة

موتكو ينصح بتوثيق المقابلات الصحفية مع الإعلاميين الأجانبنائب رئيس الوزراء الروسي، المسؤول عن الرياضة والسياحة وشؤون الشباب، فيتالي موتكو،
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icuc

نصح نائب رئيس الوزراء الروسي، المسؤول عن الرياضة والسياحة وشؤون الشباب، فيتالي موتكو، المسؤولين في بلاده، بتوثيق مقابلاتهم مع وسائل الإعلام الأجنبية، لتجنب تحريف تصريحاتهم.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن موتكو قوله "لقد تعاملت شخصيا مع مثل هؤلاء الصحفيين، ونحن نفهم تماما أن لديهم مهام معينة، لذلك يجب توخي الحذر في مثل هذه المقابلات.. الجميع يريد تقديم المعلومة من زاويته، وقد يقضي الأمر في بعض الأحيان إلى تحريف الكلمات".

وتأتي تصريحات المسؤول الروسي، بعد نشر صحيفة نيويورك تايمز، مقالا تحت عنوان "روسيا لم تعد تنفي التلاعب الممنهج والمركزي بفحوص المنشطات خلال الألعاب الأولمبية".

واقتبست الصحيفة عبارة قالتها آنا أنتسيليوفيتش، القائمة بأعمال المدير العام للوكالة الروسية لمكافحة المنشطات "روسادا"، خلال مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز، حيث تم تحريف كلمات المسؤولة الروسية، ليتولد انطباع، بأن إدارة (روسادا) "تعترف بوجود خطة مؤسساتية للتغطية على المنشطات في روسيا".

هذا، وأشارت الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات في وقت لا حق، إلى تحريف كلمات القائمة بمهام مديرها العام، من طرف صحيفة نيويورك تايمز، كما نفى دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، تورط الدولة في قضية المنشطات.

المصدر: لينتا.رو 

عمر بيكضاض