وسارت الاغنام في مسار يعود الى 700 عام عبر مركز مدريد حيث كانت تمتد سابقا الحقول الشاسعة والغابات. وقد دفع رعاة الغنم رسوما رمزية قدرها 100 مرافيدي، العملة المتداولة في القرن الـ11، لمسؤولي بلدية مدريد من اجل السماح لهم بالمرور عبر المقر الملكي.
ويجري رعاة الغنم هذه المسيرة سنويا منذ عام 1994 لإحياء تقاليد إسبانية قديمة مهددة الآن بالانقراض نتيجة توسع المدن والتقنيات الحديثة.
مصدر: رابتلي