كبير المديرين التنفيذيين لشركة غوغل يتوقع نهاية الانترنت

العالم الرقمي

كبير المديرين التنفيذيين لشركة غوغل يتوقع نهاية الانترنت كبير المديرين التنفيذيين لشركة غوغل يتوقع نهاية الانترنت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gji3

في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس بسويسرا، أعطى كبير المديرين التنفيذيين لشركة غوغل "اريك شميت" يوم الخميس 22 يناير/كانون الثاني جوابا غريبا على سؤال يتعلق بمستقبل شبكة الإنترنت.

فقد قال إريك: "سأجيب ببساطة شديدة، إن الإنترنت سوف يختفي".

وأضاف شميت: "سيكون هناك الكثير جدا من عناوين الـ IP، الكثير من الأجهزة، وأجهزة الاستشعار، وأشياء نرتديها، وأشياء نتفاعل معها، حتى دون الشعور بها لآنها ستكون جزءا من وجودنا كبشر في كل لحظة"، وأوضح: "تخيل أنك تمشي في غرفة ديناميكية، كل شيء فيها يتحرك بإذن منك باستمرار طوال الوقت".

كان ذلك خلال ندوة بعنوان "مستقبل الاقتصاد الرقمي"، كان شميت يتحدث فيها مع الرئيس التنفيذي لشركة فودافون "فيتوريو كولاو" والرئيس التنفيذي المشارك لفيسبوك "شيريل ساندبرج" والرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت "ساتيا نادالا".

وقد وافق الرئيس التنفيذي لفودافون فيتوريو كولاو على آراء شميت، حيث ساوى أهمية الإنترنت في المستقبل مع "الماء والأوكسجين" في "ظل الاتصالات فائقة الكثافة بين البشر".

ومع ذلك، فقد صور مجموعة من أساتذة جامعة هارفارد عالم التكنولوجيا المستقبلي بصورة أكثر قتامة، حيث قال "مارجو سيلتزر" أستاذ علوم الكمبيوتر في جامعة هارفارد: "الخصوصية كما كنا نعرفها في الماضي لن تكون موجودة، الطريقة التي كنا نفكر بها عن الخصوصية ستموت".

وقالت صوفيا روث، عالمة الوراثة الباحثة في جامعة هارفارد: "هذا ليس ما سيحدث، هذا يحدث بالفعل، نحن نعيش في حالة مراقبة طوال اليوم".

وتتصور العالمة صوفيا العالم في المستقبل بصورة أكثر رعبا، حيث الروبوتات في حجم البعوض يطير حول البشر لسرقة عينات من الحمض النووي.

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون