زلاتان إبراهيموفيتش: نطحة زيدان جلبت الشهرة لماتيرازي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606524/

رد المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفتش مهاجم فريق باريس سان جيرمان لكرة القدم، على انتقادات ماركو ماتيرازي زميله السابق في فريق انترميلان الإيطالي، التي قال فيها بان الأبرا يقسو على زملاءه ولا يساندهم بالوقت المناسب، ليرد عليه زلاتان مذكرا اياه بحادثة الـ"نطحة" الشهيرة من قبل الأسطورة زين الدين زيدان.

رد المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفتش مهاجم فريق باريس سان جيرمان لكرة القدم، على انتقادات ماركو ماتيرازي زميله السابق في فريق انترميلان الإيطالي، التي قال فيها بان الأبرا يقسو على زملاءه ولا يساندهم بالوقت المناسب، ليرد عليه زلاتان مذكرا اياه بحادثة الـ"نطحة" الشهيرة من قبل الأسطورة زين الدين زيدان ، التي ، باعتقاد ابرهيموفيتش، عرفت العالم بماتيرازي.

ونقلت إذاعة "يوروب1" الفرنسية على لسان إبراهيموفيتش يوم الخميس 31 يناير/ كانون الثاني، قوله " أتذكر بأنني قمت بأخطاء غبية كثيرة في الملاعب، لكنني لاعب محترف، باعتقادي أن ماتيرازي يجب أن يكون سعيداً بعد أن تلقى نطحة من أفضل لاعب بالعالم، لأنه أصبح على إثرها مشهوراً وسمع العالم بإسمه".

وأكد الأبرا " أكررها، ماتيرازي محظوظ وعليه أن يشكر زيدان  فبتلقيه نطحة من افضل لاعب بالعالم أصبح مشهورأً جداً".

وجاءت نطحة النجم الفرنسي الجزائري الأصل زين الدين زيدان خلال المباراة التي فازت بها إيطاليا بلقب مونديال 2006 بضربات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1، وأصبحت ذكرى تاريخية لا تنسى في عالم كرة القدم، خاصة وأنها كانت أخر مشاركة لزيدان في الملاعب التي ودعها بعد المباراة كلاعب.

وكان متحف بومبيدو في العاصمة الفرنسية باريس، قد عرض تمثالاً ضخماً من البرونز الخالص بارتفاع 5 أمتار، يجسد الحادثة التي أثارت الكثير من التكهنات حول الأسباب التي دفعت زيزو للإقدام على ذلك، حيث ذكر البعض في رواية أن اللاعب الإيطالي تفوه بألفاظ عنصرية تمس الدين الإسلامي، بينما أكد أخرون أن ماتيرازي شتم أخت زيدان، في رواية أخرى.