إسرائيل تستقبل لاعبي تيريك غروزني بحفاوة

الرياضة

إسرائيل تستقبل لاعبي تيريك غروزني بحفاوة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606515/

كشفت إدارة نادي تيريك غروزني الروسي لكرة القدم يوم الخميس 31 يناير/ كانون الثاني، أن لاعبيه زاور سعيدوف وجبرائيل قادييف، حظيا باستقبال حار عند وصولهما من جمهورية الشيشان الروسية في شمال القوقاز الى إسرائيل، للدفاع عن ألوان فريق بيتار القدس المنافس في الدوري الإسرائيلي الممتاز.

كشفت إدارة نادي تيريك غروزني الروسي لكرة القدم يوم الخميس 31 يناير/ كانون الثاني، أن لاعبيه زاوور سعيدوف وجبرائيل قادييف، حظيا باستقبال حار عند وصولهما من جمهورية الشيشان الروسية في شمال القوقاز الى إسرائيل، للدفاع عن ألوان فريق بيتار القدس المنافس في الدوري الإسرائيلي الممتاز.

وأفاد النادي الروسي عبر موقعه الرسمي في الإنترنت، أن فريق بيتار قدم اللاعبين رسمياً في مؤتمر صحفي عقد عقب وصولهما الى القدس.

وصرح قادييف على هامش المؤتمر، بأنه يشعر بترحاب وكأنه من أصحاب الدار ووسط عائلته، نافياً الشعور بالخوف من خوض مثل هذه التجربة نهائياً.

من جانبها أكدت إدارة الفريق الإسرائيلي بأنها ستوفر للاعبين جميع سبل الراحة لكي يشعران بأنهما موضع ترحيب، دون أن تتطرف للحديث عن التفاصيل الدقيقة بشأن الصفقة.

واثار قطاع عنصري بين جماهير نادي بيتار ضجة كبيرة في اسرائيل يوم السبت الماضي بعد أن حمل لافتات مناهضة للإسلام خلال مباراة في الدوري الإسرائيلي للاحتجاج على خطط مالك النادي اركادي جايداماك بضم اللاعبين المسلمين.

أما المدرب ايلي كوهين فصرح قائلاً  " أعرف أن هذه ستكون بداية صعبة، لكنني أعتقد أن هذا النادي يحدد مسارا جديدا وأنه سيغير من صورته".

بدوره أكد نير بركات رئيس بلدية القدس بأنه لن يتسامح مع العنف والعنصرية تحت أي ظرف كان.

وكان الموقع الرسمي لفريق تيريك قد ذكر أن اللاعبين زاوور سعيدوف (23 عاما)، وجبرائيل قادييف (19 عاما) انتقلا الى نادي بيتار على سبيل الإعارة، وأنهما قد يوقعان على عقود رسمية فى شهر مايو/ أيار المقبل.

دوري أبطال اوروبا