موفد "روسيا اليوم": قوات الامن تهاجم ميدان التحرير.. ووزارة الصحة تؤكد مقتل شخصين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606431/

ذكر موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة  يوم الاربعاء 30 يناير/كانون الثاني ان قوات الامن المصرية شرعت تهاجم ميدان التحرير وسط العاصمة من عدة نواحي. ويأتي ذلك بعد ان أكدت وزارة الصحة مقتل شخصين في الاشتباكات منذ ظهر الثلاثاء.

ذكر موفد قناة "روسيا اليوم" الى القاهرة اشرف الصباغ يوم الاربعاء 30 يناير/كانون الثاني ان قوات الامن المصرية شرعت تهاجم ميدان التحرير وسط العاصمة من ناحية كوبري قصر النيل وميدان سيمون بوليفار وقصر العيني.

واضاف الموفد ان قوات الامن تطلق قنابل غاز تصيب المتظاهرين مباشرة.

وتستمر الاشتباكات في القاهرة والمدن المصرية الاخري. وذكر الموفد ان عدد الاصابات في تلك الاشتباكات كبير للغاية، ورجح بان يكون عدد القتلى أكبر مما اعلنته رسميا وزارة الصحة.

هذا وكان أحمد عمر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية قد اعلن عن وفاة شخصين جراء الاشتباكات التي وقعت بميدان التحرير منذ ظهر أمس الثلاثاء وحتى الآن، مشيرا إلى أنه تم نقل حالة إلى مشرحة زينهم وحالة الوفاة الأخرى إلى مشرحة مستشفى أحمد ماهر.

وأضاف عمر أنه تم خروج جميع المصابين من المستشفيات بعد تحسن حالتهم ما عدا 16 حالة مازالت تتلقى العلاج بالمستشفيات، عشرة منهم بمحافظة القاهرة، بالإضافة إلى ثلاثة مصابين تحت العلاج بكل من محافظتي الإسماعيلية وكفر الشيخ.

المزيد من التفاصيل من موفد قناة "روسيا اليوم"

المصدر: "روسيا اليوم" + "مصراوي"

الأزمة اليمنية