عروس سعودية ترفض 6 ملايين ريال وتطالب بالقصاص لشاب تسبب لها بشلل نصفي

متفرقات

عروس سعودية ترفض 6 ملايين ريال وتطالب بالقصاص لشاب تسبب لها بشلل نصفي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606189/

رفضت عروس سعودية عشرينية تعويضاً بـ 6 ملايين ريال ولم ترض بأقل من القصاص، عقاباً لشاب كان السبب بإصابتها بشلل نصفي بعد ان دهسها بسيارته، في أول أسبوع من شهر العسل الذي كانت تقضيه في مدينة جدة.

لم ترض عروس سعودية عشرينية بأقل من القصاص عقاباً لشاب كان السبب بإصابتها بشلل نصفي بعد ان دهسها بسيارته، في أول أسبوع من شهر العسل الذي كانت تقضيه في مدينة جدة، كا نقلت صحيفة"عكاظ السعودية".

وجاء في دعوى رفعتها العروس: "فقدت الحياة .. فقدت كل شيء .. أصبحت أعاني من عجز وشلل نصفي، ولا يجبر ضرري إلا ان أرى خصمي وقد أصبح مثلي مشلولاً وفي نفس الحال".

وفي جلسة النظر في القضية التي حضرتها الصحيفة رفضت الشابة السعودية عرضأ مالياً قدره 6 ملايين ريال قدمها لها المتهم مقابل التنازل عن الدعوى.

من جانبه يسعى القاضي الى "منح الأطراف فرصة إضافية لجهود الصلح"، بالتنسيق مع لجنة الصلح في المحكمة كي تبذل كل ما في وسعها لإقناع السيدة كي ترضى بأي حكم يستثني طلبها "إحداث شلل نصفي كامل لخصمها".

وقد وقع حادث دهس السيدة جراء قيادة شاب سعودي سيارته "بسرعة عالية" كما ورد في تقرير سلطات المرور في المدينة. وألقى القائمون على التقرير المدرج في ملف القضية المسؤولية على الشاب بنسبة 100%، اذ لم تقتصر مسؤوليته فقط على قيادة السيارة بسرعة، بل انه لم يأخذ "الحيطة والحذر" أثناء استدارته من شارع رئيس الى آخر فرعي.

وأشارت الصحيفة الى أن ضحية الحادث اتهمت السائق بأنه كان ثملأً حين دهسها، في حين لم يتضمن تقرير المشرفين إشارة الى ذلك. هذا وكان المتهم في هذه القضية قد واجه تهمة سابقة لقيادته سيارة "تحت تأثير السكر". وتلقت المحكمة مذكرة قدمتها السيدة المُصابة ختمتها بأنها لن تقول "ليتني مت قبل ذلك" وذلك لإيمانها بقضاء الله وقدره، كما تؤمن بأن القصاص أيضأً من شرع الله.