لي تهزم شارابوفا وتصعد لنهائي ملبورن

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605903/

نجحت الصينية  نا لي المصنفة السادسة عالميا بالتخلص من عقبة الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية في دور الأربعة من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد هزيمتها بمجموعتين من

نجحت الصينية  نا لي المصنفة السادسة عالميا في 24 يناير/كانون الثاني بالتخلص من عقبة الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية في دور الأربعة من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد هزيمتها بمجموعتين من دون رد والصعود إلى نهائي البطولة.

وقالت شارابوفا : "كانت لي دائما تلعب من الخط الخلفي، و كان مستواها في بداية المباراة ضعيفا نسبيا، وبعدها بدأت تصاعديا باللعب بشكل رائع، لهذا لا أعتقد أنني قدمت لها فرصا جيدة، وكانت المبارة قاسية أيضا.. هي تلعب جيدا وبقوة وثقة كبيرتين".

وعجزت شارابوفا التي لم تخسر سوى تسعة أشواط خلال البطولة، عن الصمود في وجه ضربات الصينية القوية من الخط الخلفي، وخسرت إرسالها في المجموعة الأولى ثلاث مرات وهزمت بواقع ستة أشواط لاثنين، وفي المجموعة الثانية تكرر المشهد ذاته بفقدان الروسية لإرسالين والخسارة بذات النتيجة. هذا وتستعد لي في نهائي البطولة لمواجهة البيلاروسية أزارينكو الفائزة بدورها على الأمريكية سلوان ستيفنز.

دوري أبطال اوروبا