بوتين: روسيا ستذود عن الدور المحوري للأمم المتحدة في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

بوتين: روسيا ستذود عن الدور المحوري للأمم المتحدة في الشرق الأوسط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605898/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ستذود عن الدور المحوري للأمم المتحدة في الشرق الأوسط. وقال بوتين إنه ينتظر قدوم الرئيس المصري محمد مرسي إلى موسكو قريبا، مضيفا أن موسكو تقيم عاليا علاقاتها مع مصر.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ستذود عن الدور المحوري للأمم المتحدة في الشرق الأوسط.

وقال بوتين خلال مراسم تسليم أوراق الاعتماد من سفراء عدد من الدول يوم الخميس 24 يناير/كانون الثاني، إن روسيا كأحد الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي تدرك بشكل كامل مسؤوليتها عن حفظ الأمن في العالم وتسعى للتعاون مع شركائها من أجل حل قضايا مشتركة.

وأكد رئيس الدولة أن روسيا تدعو باطراد إلى تعزيز "أجواء الانفتاح" على الساحة الدولية وتسوية المشاكل الموجودة من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية على أساس احترام سيادة الدول ووحدة أراضيها ومساواتها.

وأعاد الرئيس الروسي إلى الأذهان أن الاضطرابات في ليبيا أدت إلى تهريب الأسلحة وانتشارها في المنطقة وتفاقم الوضع في مالي والهجوم الإرهابي في الجزائر.

وقال بوتين إنه ينتظر قدوم الرئيس المصري محمد مرسي إلى موسكو قريبا، مضيفا أن موسكو تقيم عاليا علاقاتها مع مصر. وأعرب عن أمله أن مصر ستتمكن من تحقيق الاستقرار السياسي الداخلي وتجاوز المشاكل الاقتصادية.

يذكر أن الرئيس الروسي تسلم يوم الخميس أوراق الاعتماد من سفراء 19 دولة وبينها مصر والسودان وعُمان والسويد وأستراليا وإسبانيا وصربيا وغيرها.

المصدر: وكالات