غوغل نيكسوس 7 يتفوق على آي باد في اليابان

العلوم والتكنولوجيا

غوغل نيكسوس 7 يتفوق على آي باد في اليابان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605806/

تمكن الحاسب اللوحي نيكسوس 7 (Nexus 7) من تجاوز آي باد (iPad) في اليابان، محققاً حسب الاحصائيات تفوقاً ملحوظاً

المستهلك الياباني في سوق الإلكترونيات يمكن اعتباره الأكثر اطلاعاً بالنسبة لباقي المستهلكين في الدول الأخرى، من هنا يجب أن نعير الاهتمام إلى أن الحاسب اللوحي نيكسوس 7 (Nexus 7) تمكن من تجاوز آي باد (iPad) في اليابان حسب الاحصائية التي أعدتها مجلة نيكي (Nikkei) بين 2400 من المتبضعين في المتاجر الإلكترونية في شهر ديسمبر تم إحصاء أن حاسب نيكسوس 7 يحظى بإقبال 44.4% من السوق مقابل 40.1% لحواسب آي باد.

وبالطبع يلعب مجال سعر حاسب نيكسوس 7 من شركة أسوس (ASUS) التايوانية دوراً فعالاً في هذه المعركة إذ يقل بقيمة 100 دولار أمريكي عن سعر حاسب آبل آي باد ميني ذي 8 بوصات حسب هذه الاحصائية.

ويجدر السماع لما يقوله هذا البحث أن الوقت الحالي في اليابان يشهد ضعفاً حقيقياً في أعداد آي باد ميني والذي يمكن أن يكون سبباً في التأثير على حصة آبل من السوق، ولكن الأخصائيين يركزون على أن سعر نيكسوس 7 يشكل عاملاً أهم في هذه المسألة، ويبدو أن آبل لن تغير موقفها حتى مع ظهور حواسب لوحية تملك شاشات بقياس 7 بوصات من شركات مثل أسوس (ASUS) وإيسر (Acer) بسعر 150 دولاراً.

ونشير هنا إلى أن عام 2012 شهد شراء 3.6 مليون حاسب لوحي في اليابان فيما يرجح أن يصل هذا الرقم إلى 4.9 مليون حاسب لوحي في العام 2013.