رئيس الـ"فيفا" يرفض تنظيم دوري لرابطة الدول المستقلة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605516/

أعرب السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن رفضه لفكرة تنظيم بطولة تجمع بلدان رابطة اتحاد الدول المستقلة.

أعرب السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن رفضه لفكرة تنظيم بطولة تجمع بلدان رابطة اتحاد الدول المستقلة.

وأكد بلاتر في مؤتمر صحفي عقد يوم الأحد 20 يناير/ كانون الثاني في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، ان إقامة بطولة لاتحاد الدول المستقلة سيكون قرارا خاطئا وقد يهدد هرم "الفيفا" ويتسبب في ضرر كبير.

كما نصح بلاتر رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم نيكولاي تولستيخ ، الحاضر في المؤتمر الصحفي، بالتركيز على البطولة المحلية الروسية وتناسي الدوريات الأخرى، لأن "الفيفا" ليس لديه أدنى اهتمام بتلك البطولة، على حد تعبيره.

وكان فاليري غازاييف مدرب ورئيس نادي آلانيا فلاديقوقاز الروسي لكرة القدم، قد ترأس لجنة لتنظيم دوري رابطة الدول المستقلة، التي أعلن عن تأسيسها في منتصف شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي بمبادرة من أليكسي ميلير رئيس شركة "غازبروم" الروسية، الراعية لفريق زينيت سان بطرسبورغ.

وقد دخل في قائمة اللجنة التنظيمية كل من سليمان كريموف رئيس فريق أنجي من مدينة محج قلعة، ويفغيني غينر رئيس فريق تسيسكا موسكو، وألكسندر ديوكوف رئيس فريق زينيت بطرسبورغ، وسيرغي بريادكين رئيس رابطة الدوري الروسي الممتاز.

وكانت فكرة البطولة تهدف لإقامة دوري كرة القدم بمشاركة أندية من روسيا وأوكرانيا، ودول أخرى من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، على غرار دوري الاتحاد السوفيتي السابق.

دوري أبطال اوروبا