المسائل الاقتصادية الروسية والعالمية في صدارة منتدى "غايدار" الاقتصادي بموسكو

أخبار روسيا

المسائل الاقتصادية الروسية والعالمية في صدارة منتدى وزير المالية الروسي أنطون سيلوآنوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605193/

قال النائب الأول لمحافظ البنك المركزي الروسي أليكسي أولوكاييف خلال مشاركته في اعمال منتدى "غايدار" الاقتصادي الروسي المتخصص، إن العالم يقف الآن على اعتاب احتمال اندلاع مرحلة جديدة مما يسمى بحروب العملات.

أكد النائب الأول لمحافظ البنك المركزي الروسي أليكسي أولوكاييف خلال مشاركته في اعمال منتدى "غايدار" الاقتصادي الروسي المتخصص، إن العالم يقف الآن على اعتاب احتمال اندلاع مرحلة جديدة مما يسمى بحروب العملات، مشيرا الى أن روسيا ستطالب في إطار رئاستها الحالية لمجموعة الـ20 التوافق على السياسة النقدية الأمريكية والأوروبية.

وقال اولوكاييف: هناك عدم توازن في مجال السياسة النقدية  وإدارة الدين الحكومي في دول عديدة، وأعتقد أن الوضع يشهد تدهورا في الفترة الراهنة. ويقف العالم على حافة تغييرات جذرية،  وأتوقع أن تشهد  المعمورة ما يسمى بحروب العملات.

وزير المالية الروسي: الميزانية الروسية لم تسجل عجزا وفائضا في العام الماضي

وفي ذات المنتدى الاقتصادي قال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف إن الميزانية الفيدرالية الروسية لم تسجل العام الماضي أي عجز أو فائض، منوها بأن عجز الميزانية دون احتساب إيرادات تصدير موارد الطاقة شكل أكثر من 10% من إجمالي الناتج المحلي.

وأشار الوزير قائلا: لم تسجل الميزانية الروسية أي عجز في العام المنصرم، في حين بلغ عجز الميزانية دون احتساب ايرادات تصدير النفط والغاز  10.6% من إجمالي الناتج المحلي.

ينظم مؤتمر "غايدار" السنوي بدعم من الأكاديمية الروسية للاقتصاد الشعبي والخدمة الحكومية التابعة للرئاسة الروسية. ويستقطب هذا المؤتمر خبراء ورجال أعمال بارزين لبحث دور ومكانة روسيا في الاقتصاد العالمي.