الطيران التركي يشن غارات على مواقع باقليم كردستان العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605186/

شنت طائرات حربية تركية غارات جوية على عدّة مواقع في قرى حدودية على جبل قنديل بإقليم كردستان العراق، مما أدّى الى تدمير 7 منازل دون وقوع إصابات بشرية.

شنت طائرات حربية تركية غارات جوية على عدّة مواقع في قرى حدودية على جبل قنديل بإقليم كردستان العراق، مما أدّى الى تدمير 7 منازل دون وقوع إصابات بشرية.

وقال مصدر أمني عراقي يوم 16 يناير/كانون الثاني إن 4 طائرات حربية تركية قصفت ليلة يوم الثلاثاء، عدداً من القرى في سفح جبل قنديل، مما تسبّب بتدمير 7 منازل في قرية سلي، التابعة لناحية سنكسر،دون وقوع خسائر بشرية، نظراً لأن سكّان القرية نزحوا الى مناطق أكثر أمناً في القرى المجاورة.

يذكر أن الطائرات الحربية التركية تقصف بين الحين والآخر مواقع في المرتفعات الجبلية الحدودية بإقليم كردستان العراق لضرب قواعد حزب العمّال الكردستاني المعارض.

وهذه اولى الغارات التي تنفذ منذ اسابيع بعد ان بدأت تركيا الشهر الماضي مفاوضات مع زعيم الحزب عبدالله اوجلان في سجنه.

من جانبها اوضحت مصادر عسكرية مطلعة ان "16 مقاتلة من طراز اف ــ 16 أقلعت مساء الثلاثاء من قاعدتها في ديار بكر وقصفت اهدافا في جبل قنديل شمال العراق على بعد 90 كلم من الحدود التركية". واضافت المصادر انه "تمت اصابة اكثر من 50 هدفا خلال العملية التي استمرت ثلاث ساعات".

وفي هذا السياق قال المحلل السياسي حسين عبد الحسين في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان التفسير للتصعيد التركي ضد حزب العمال الكردستاني، هو ان المفاوضات الجارية بين انقرة وزعيم الحزب المسجون عبدالله اوجلان "وصلت الى نقطة متعثرة، ولا يمكن التوصل الى حلول"، على ما يبدو.

المصدر: يو بي آي+العالم

الأزمة اليمنية