الأسطول البحري الحربي الروسي سيجري مناورات قتالية بالقرب من السواحل السورية

أخبار روسيا

الأسطول البحري الحربي الروسي سيجري مناورات قتالية بالقرب من السواحل السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604697/

ذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم 11 يناير/ كانون الثاني، أن سفنا تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي ستجري تدريبات تشمل مناورات قتالية بالقرب من السواحل السورية.

ذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم 11 يناير/ كانون الثاني، أن سفنا تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي ستجري تدريبات تشمل مناورات قتالية بالقرب من السواحل السورية. يأتي ذلك في إطار الاستعدادات لتدريبات مجموعة مشتركة من سفن تابعة للأساطيل الروسية (الشمال والبلطيق والبحر الأسود والمحيط الهادئ) في البحرين الأبيض المتوسط والأسود.

وتردد في وقت سابق أن تدريبات تضم سفنا من الأساطيل الروسية ستجري في البحرين الأبيض المتوسط والأسود في نهاية يناير/ كانون الثاني.

وجاء في نص البيان أن "مجموعة تكتيكية من سفن أسطول البحر الأسود بقيادة طراد "موسكو" الصاروخي ستجري تدريبات تشمل مناورات قتالية في شرق البحر الأبيض المتوسط. واستعدادا للتدريبات المرتقبة قامت ناقلة "إيفان بوبنوف" بتموين السفن بالوقود والمياه العذبة، وجرى تدريب على التصرف في الحالات الطارئة.  كما جرى تموين الناقلة بالوقود والمياه العذبة والغذاء في ميناء لارنكا القبرصي في 10 يناير/ كانون الثاني".

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن السفن ستتوجه بعد ذلك إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، وستجري تدريبات على تبادل التموين أثناء الإبحار ليلا ونهارا، وستتدرب سفينة الحراسة "ياروسلاف مودري" على البحث عن غواصات.

وورد في نص البيان أيضا أنه "في إطار الأعمال المشتركة لمكافحة القرصنة في خليج عدن في الفترة من 14 إلى 18 يناير/ كانون الثاني 2013 ستدخل السفينة الكبيرة المضادة للغواصات "سيفيرومورسك" إلى ميناء سودا اليوناني. وأثناء وجود السفينة في الميناء سيزور أفراد مشاة البحرية الروسية من وحدة مكافحة الإرهاب مركز تدريب تابع لحلف الناتو وسيتدربون على التفتيش".

وخرجت مجموعة من سفن أسطول الشمال تضم السفينة الكبيرة المضادة للغواصات "سيفيرومورسك" وقاطرة الإنقاذ "ألتاي" وناقلة "دوبنا" من ميناء سيوتا الإسباني، متوجهة إلى جزيرة كريت. وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الطاقم سيتدرب أثناء السير على تنظيم الاتصالات ومواكبة سفينة مدنية. وتقرر أيضا إجراء تدريب على البحث عن غواصات بمشاركة مروحية بحرية.

وتردد في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أن سفن أسطول البحر الأسود الموجودة في شرق البحر الأبيض المتوسط قد تدخل إلى مرفأ طرطوس لإجراء صيانة فنية.

سفينة "ساراتوف" تدخل إلى مرفأ طرطوس في الأسبوع المقبل

وكان مصدر عسكري - دبلوماسي قد قال لوكالة "إنترفاكس" يوم الخميس 10 يناير/ كانون الثاني، إن سفينة الإنزال الكبيرة "ساراتوف" توجهت إلى نقطة التأمين الفني المادي في مرفأ طرطوس في سورية.

وأضاف: "استقبلت "ساراتوف" يوم الاثنين على متنها عدة وحدات من المعدات القتالية وفرقا من القوات الخاصة. وفي يوم الأربعاء عبرت السفينة مضيقي البوسفور والدردنيل، ودخلت الخميس إلى بحر إيجة".

ومن المقرر أن تلتقي السفينة يوم الجمعة، مجموعة تضم سفنا قتالية تابعة لأسطول البحر الأسود تقوم بمهام قتالية في البحر الأبيض المتوسط.

وأكد المصدر أن "ساراتوف" ستدخل إلى مرفأ طرطوس في الأسبوع المقبل.

المصدر: وكالتا "نوفوستي" و"إنترفاكس" + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة