برشلونة يمطر شباك قرطبة الأندلسي بخماسية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604655/

دك فريق برشلونة شباك ضيفه قرطبة بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 10 يناير/كانون الثاني، على ملعب "كامب نو"، في إياب  الدور السادس عشر لمسابقة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم.

 
 

دك فريق برشلونة شباك ضيفه قرطبة بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 10 يناير/كانون الثاني، على ملعب "كامب نو"، في إياب  الدور السادس عشر لمسابقة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم.

افتتح تياغو الكانترا مهرجان الأهداف مبكراً في الدقيقة الـ 17 من انطلاق صافرة البداية. وعزز المهاجم الدولي دافيد فيا تقدم الفريق الكاتالوني بإحرازه ثنائية رائعة في الدقيقتين الـ (21 و 26) على التوالي من زمن الشوط الأول. واختتم المهاجم التشيلي الكسيس سانشيز خماسية البلوغرانا في الشوط الثاني بتسجيله هدفين متتاليين في الدقيقتين الـ (55 و 85) من زمن اللقاء.

وحجز البرسا مقعده في الدور ربع النهائي للمسابقة، بعد أن جدد فوزه على الفريق الأندلسي، إذ كان قد تغلب عليه ذهاباً بهدفين نظيفين للغائب عن هذه المباراة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يوم الأربعاء 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي، على ملعب "نويفو أركانغيل" بمدينة قرطبة.

وضرب برشلونة موعداً مع فريق ملقه الذي بلغ الدور ربع النهائي أيضاً، على حساب ضيفه العنيد إيبار فريق الدرجة الثانية، بفوزه عليه (4-1) في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الثلاثاء، على ملعب "لا روساليدا"، في إياب الدور الـ 16 للمسابقة، بينما كان الفريقان قد تعادلا ذهاباً بهدف لكل منهما.

وفي مباراة أخرى جرت يوم الخميس أيضا، تغلب فريق ريال بيتيس على ضيفه لاس بالماس بهدف وحيد أحرزه روبين كاسترو مارتين في الدقيقة الـ 85، ليقطع بطاقة التأهل الى دور الـثمانية، بتفوقه على منافسه بنتيجة إجمالية (2-1)، بعد تعادلهما ذهاباً بهدف لكل منهما.

وسيكون ريال بيتيس على موعد في الدور المقبل مع فريق أتلتيكو مدريد الذي تأهل بدوره على حساب فريق خيتافي بعد تعادله معه سلباً في مباراة الإياب يوم الخميس، على ملعب " كولسيوم الفونسو بيريز"، في حين كان اتلتيكو قد فاز بثلاثية نظيفة ذهاباً يوم الأربعاء 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي، على ملعب "فيسنتي كالديرون".

وسيكون فريق ريال مدريد على موعد مع فريق فالنسيا في دور الثمانية، وريال سرقسطة مع إشبيلية.