الرياض المدينة المغردة العاشرة عالمياً

العلوم والتكنولوجيا

الرياض المدينة المغردة العاشرة عالمياً
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604619/

احتلت المملكة العربية السعودية حسب دراسة قام بها موقع "تويتر" المركز العاشر عالمياً في استخدام التغريدات وبشكل خاص مدينة الرياض، حيث كشفت هذه الدراسة عن تلك المدن التي تجتاحها حمى تغريدات "تويتر".

احتلت المملكة العربية السعودية حسب دراسة قام بها موقع "تويتر" المركز العاشر عالمياً في استخدام التغريدات وبشكل خاص مدينة الرياض، حيث كشفت هذه الدراسة عن تلك المدن التي تجتاحها حمى تغريدات "تويتر" فاحتلت العاصمة الإندونيسية جاكرتا المركز الأول عالمياً باعتبارها الأكثر نشاطاً على موقع تويتر، وهنا لا يتم اعتماد عدد الحسابات المفتوحة على موقع التواصل الاجتماعي بل على النشاط الذي يتم فيه استخدام الموقع.

وبهذا الشكل تقدمت جاكرتا على قائمة المدن الكبرى في العالم مثل طوكيو ولندن وسان باولو ونيويورك ولم تكن هي المدينة الإندونيسية الوحيدة، حيث حازت مدينة باندونغ على المرتبة السادسة متفوقة بذلك على مدن مثل باريس ولوس أنجلس وشيكاغو، في حين حلت الرياض في المرتبة العاشرة متفوقة على مدن تعتبر أكبر من حيث عدد السكان مثل مدريد وريو دي جينيرو واسطنبول وغيرها.

وقد قام موقع "سيميوكاست" (semiocast) الذي قام بالمساهمة في إعداد الدراسة بتحديد الدول التي تملك اكبر عدد من حسابات "تويتر"، حيث مازالت الولايات المتحدة الأمريكية تتربع على رأس القائمة بـ 140 مليون حساب على الرغم من أن نسبة عدد مستخدمي تويتر هناك يقل تدريجياً انطلاقاً من تزايد أعدادهم عالمياً.

فيما يأتي بعد الولايات المتحدة كل من البرازيل واليابان وبريطانيا وإندونيسيا. والمثير أن قائمة العشرين التي تم إعدادها لا تتضمن أية دولة عربية علماً أن تركيا في المركز العاشر وروسيا في المركز الرابع عشر.

ومع ذلك فاللغة العربية، على الرغم من حيازتها على نسبة ضئيلة في قائمة لغات "تويتر"، حيث تقبع في المرتبة الثامنة بعد اللغات الإنكليزية واليابانية والبرتغالية والإسبانية والمالاوية والالمانية والكورية، إلا انها تشهد نمواً كبيرأ بالمقارنة مع عدد كبير من لغات "تويتر" فقد ارتفعت نسبة استخدامها 22 مرة خلال عام واحد لتشكل 1.2% من إجمالي رسائل "تويتر" أي ما يعادل 2.2 مليون رسالة يومياً.

أفلام وثائقية