القضاء يبرئ عكاشة من تهمة التحريض على قتل الرئيس مرسي

متفرقات

القضاء يبرئ عكاشة من تهمة التحريض على قتل الرئيس مرسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604531/

"يسقط يسقط حكم المرشد" و"بالروح بالدم نفديك يا عكاشة". بهذه الكلمات استقبل أنصار الإعلامي المصري المثير للجدل توفيق عكاشة بعد صدور حكم قضائي يبرؤه من تهم التحريض على قتل الرئيس المصري محمد مرسي.

"يسقط يسقط حكم المرشد" و"بالروح بالدم نفديك يا عكاشة". بهذه الكلمات استقبل أنصار الإعلامي المصري المثير للجدل توفيق عكاشة بعد صدور حكم قضائي يبرئه من تهم التحريض على قتل الرئيس المصري محمد مرسي وإهانته وتوجيه عبارات تحمل عيباً لذاته، وذلك نقلاً عن موقع "المصري اليوم".

وقد نفى الدفاع كل التهم الموجهة لتوفيق عكاشة مستنداً الى ان موكله استخدم حق الانتقاد المسموح به، وانه قدم رسالة إعلامية للجمهور، مضيفاً ان "الرئيس مرسي كان يشاهد تعذيب المتظاهرين ضده من داخل غرفة القصر الجمهوري، أثناء أحداث الاتحادية"، بحسب الموقع ذاته.

وكان عدد من معجبي عكاشة قد احتشدوا أمام محكمة جنايات الجيزة في جنوب القاهرة قبل دقائق من انعقاد الجلسة، للتعبير عن تأيدهم له. في تلك الأثناء فرض الأمن المصري سياجاً أمنياً داخل وخارج المحكمة خشية اندلاع مشاحنات من شأنها ان تسفر عن أعمال شغب، فيما اكتظت قاعة المحكمة والممرات المؤدية لها بمؤيدي توفيق عكاشة.