40 مليار تحميل لتطبيقات "آبل" والعدد في ازدياد

العلوم والتكنولوجيا

40 مليار تحميل لتطبيقات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604523/

بلغ عدد مرات تحميل تطبيقات أجهزة "آبل" 20 ملياراً حسب صحيفة "فاينانشال" تايمز خلال العام 2012، وهذا العدد يتضمن تلك التطبيقات التي تم تحميلها مرات حقيقية.

بلغ عدد مرات تحميل تطبيقات أجهزة "آبل" 20 ملياراً حسب صحيفة "فاينانشال تايمز" خلال العام 2012، وهذا العدد يتضمن تلك التطبيقات التي تم تحميلها مرات حقيقية دون الأخذ بعين الاعتبار عدد المرات التي يتم تحميل التطبيق فيها من مستخدم واحد، والتطبيقات التي حسبت حملت على أجهزة "آي فون وآي بود" و"آي باد" من شركة "آبل".

وحسب إعلانات شركة "آبل" فإن عدد مرات التحميل في ديسمبر العام الماضي 2012 بلغ ملياري تحميل، مما يجعل الرقم النهائي لعدد مرات تحميل التطبيقات منذ إطلاق سوق "آبل" للبرمجيات عام 2008  لغاية اليوم 40 مليار تحميل.

وتفيد معطيات "آبل" بأن عدد المستخدمين المسجلين في سوق "آبل" يصل إلى 500 مليون مستخدم، أي أكثر بمائة مليون مستخدم من الأرقام المسجلة في حزيران/يونيو العام 2012، وحسب بعض المحللين ومعطيات 18 شهراً فإن عدد مستخدمي أجهزة "آبل" المسجلين في سوق التطبيقات يزداد شهرياً بمعدل 14 مليوناً وأن كل مستخدم يصرف شهرياً ما متوسطه 1.37 دولاراً لشراء التطبيقات على أجهزة "آبل"، وأتاح هذا الارتفاع في الأعداد اعتماد "آبل" على تطوير شبكة سوقها لتتضمن أكثر من 50 بلداً حول العالم.

نشير أخيراً إلى أن "أندرويد" من "غوغل" يحقق نجاحات مشابهة على الرغم من أنه حديث الولادة بالنسبة لـ "آبل"، حيث تم تسجيل 25 مليار تحميل حتى أيلول/سبتمبر العام الفائت وعدد الهواتف المفعلة العاملة على "اندرويد" أكثر من 500 مليون هاتف حول العالم.