الفصائل الفلسطينية بدمشق تدعو إلى تحييد المخيمات الفسطينية عن الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604447/

دعت الفصائل الفلسطينية المقيمة بدمشق المسلحين للانسحاب من مخيم اليرموك كما طالبت بوقف إطلاق النار وكافة العمليات العسكرية، بما فيها عمليات القصف والقنص التي يتعرض لها المخيم، وطالبت بتسهيل دخول الأفراد والمواد الغذائية والطبية للمخيم.

بحثت الفصائل الفلسطينية المقيمة بدمشق في اجتماع لها الأوضاع في مخيم اليرموك والجهود المبذولة لتأمين عودة النازحين منه إلى منازلهم. وأعلنت الفصائل في مؤتمر صحفي عقدته يوم الثلاثاء 8 يناير/كانون الثاني ضرورة تحييد المخيمات الفلسطينية عن الأزمة الداخلية السورية.

ودعت الفصائل المسلحين للانسحاب من مخيم اليرموك، كما طالبت بوقف إطلاق النار وكافة العمليات العسكرية، بما فيها عمليات القصف والقنص التي يتعرض لها المخيم، وطالبت بتسهيل دخول الأفراد والمواد الغذائية والطبية للمخيم.

وأفاد مراسل قناة "روسيا اليوم" في دمشق بأن مخيم اليرموك شهد يوم الثلاثاء اشتباكات عنيفة بين عناصر اللجان الشعبية الفلسطينية ومليشيات مسلحة تابعة للجيش الحر وجبهة النصرة، وذلك عند مدخل شارع راما الشمالي المطل على دوار "البطيخة" كما وقعت اشتباكات مماثلة في شارع الثلاثين بحي الحجر الأسود المحاذي لمخيم اليرموك من الجهة الغربية، وكذلك في شارع فلسطين التابع للمخيم.

المصدر: "روسيا اليوم"