نتانياهو: اسرائيل تعتزم بناء جدار أمني على الحدود مع سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604278/

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد 6 يناير/كانون الثاني أن إسرائيل ستبني جدارا على طول الحدود مع سورية في الجولان على غرار الجدار الأمني على الحدود مع مصر، وذلك تحسبا لتعرض البلاد لهجمات ارهابية محتملة من الأراضي السورية.

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد 6 يناير/كانون الثاني أن "إسرائيل ستبني جدارا على طول الحدود مع سورية في الجولان"، على غرار الجدار الأمني على الحدود مع مصر الذي أعلنت اسرائيل انجاز أعمال بنائه هذا الأسبوع.

ونقلت وكالات الأنباء العالمية عن نتانياهو قوله إن هذا الاجراء يهدف الى إحباط "أي اعتداءات ارهابية قد تنطلق من الأراضي السورية" في ظل الأوضاع الامنية المضطربة هناك. ولفت نتانياهو الى أن الجيش الحكومي السوري يرابط حاليا بعيدا عن المنطقة الحدودية مع إسرائيل، بينما يكثف عناصر من التنظيمات الجهادية من وجودهم في المنطقة.

هذا وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد أفادت يوم 3 يناير/كانون الثاني أن الدوائر الأمنية المختصة تعمل هذه الأيام على "تحديث وتحسين السياج البري على امتداد الحدود مع سورية في هضبة الجولان". ونقلت الإذاعة عن بتسالئيل ترايبر رئيس قسم العمليات واللوجستيات والأملاك بوزارة الدفاع القول إن "الجهات الأمنية تستفيد لهذا الغرض من الخبرة المكتسبة من إقامة المانع البري على امتداد الحدود مع مصر".

وأكد ايضا أنه تم البدء في التخطيط لمانع بري مماثل على امتداد الحدود مع الأردن في القطاع ما بين مدينة إيلات والبحر الميت، وسيتم تشييده بعد توفير الموارد المالية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية