بطل روسيا للتزحلق الفني: نحلم بالذهب الأولمبي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604274/

شهدت مدينة سوتشي في الشهرين الأخيرين من العام الماضي إجراء أكثِ من 35 بطولة للألعاب الشتوية. وقد  أجرت قناة  "روسيا اليوم" مقابلة مع البطل العالمي  للتزحلق الفني على الجليد مكسيم ترانكوف، على هامش بطولة البلاد لهذه اللعبة.

شهدت مدينة سوتشي في الشهرين الأخيرين من العام الماضي إجراء أكثِر من 35 بطولة للألعاب الشتوية. وقد  أجرت قناة  "روسيا اليوم" مقابلة مع البطل العالمي  للتزحلق الفني على الجليد مكسيم ترانكوف، على هامش بطولة البلاد لهذه اللعبة.

حصل مكسيم ترانكوف من مواليد مدينة بيرم عام 1983، حصل قبل أيام على بطولة روسيا للتزحلق الفني على الجليد في فئة الزوجي برفقة تاتيانا فولوسوجار وهو بطل أوروبا الحالي للعبة كما أنه حامل فضية بطولة العالم.

ادناه نص المقابلة:

س ــ في أولمبياد فانكوفر الماضي، المنتخب الروسي لم يحصل على أية ميدالية ذهبية، هل ناقشتم مع الاتحاد وبين الرياضيين هذا الموضوع؟

ــ اتحاد اللعبة لا يضغط علينا بشكل كبير في الوقت الحالي بشأن هذا الموضوع  مع تسلم ألكسندر غرشكوف رئاسة الاتحاد أصبح التعامل.

 والظروف المهيئة أفضل والجميع في الاتحاد يساعدوننا بشكل أو بآخر ... بالطبع ينتظر الجميع ميداليات أولمبية من يفغيني بلوشينكو ومني أنا وشريكتي تاتيانا، كما أنهم يأملون بأن تنافس الفتيات بقوة في منافسات الفردي، خاصة وأن توكتاميشيفا وسوتينكوفا تقدمان أداء رائعاً في الفترة الأخيرة

إضافة إلى يوليا ليبنيتسكايا ... بالنسبة لمنافسات الرقص، الوضع أصعب والثنائيات الموجودة لدينا غير قادرة على منافسة الأبطال الموجودين حالياً على الساحة الدولية ...

س ـ السؤال الثاني: كيف تنظر إلى تحضيرات مدينة سوتشي قبل عام من الأولمبياد؟

ــ في بداية الخريف شهدت المدينة عدة بطولات تجريبة، والذين قدموا إلى هنا في تلك الفترة امتعضوا من أن المنشآت الأولمبية بعيدة كل البعد عن الجاهزية ... وعندما حضرنا إلى هنا منذ فترة لخوض نهائي الجائزة الكبرى، كان كل شيء مختلفاً تماماً  ومرة أخرى حضرنا إلى هنا في بطولة روسيا وكان كل شيء جاهزاً تقريباً كما رأيتم  أعتقد أن المدينة ستكون بتمام الجاهزية في الموعد المطلوب ... بالنسبة لقصر آيسبيرغ، فهو قصر ممتاز ولم أشاهد في حياتي مجمعاً رياضياً أفضل منه . مضمار الجليد رائع وغرف تبديل الملابس وغرفة المؤتمرات الصحفية وباقي الأماكن التي يرتادها الرياضيون قريبة من بعضها وهذا ما حدثنا عنه زملاؤنا من مشاهير اللعبة.

يذكر أن مكسيم ترانكوف وتاتيانا فولوسوجار فازا  ببطولة روسيا هذا العام بفارق بلغ 21 عن أقرب منافسيهما ...

التفاصيل في شريط المقابلة

دوري أبطال اوروبا