سقوط قذيفة على حي باب توما.. وانفجار سيارة في ركن الدين بدمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604242/

سقطت قذيفة هاون صباح السبت 5 يناير/كانون الثاني على حي باب توما المسيحي في العاصمة السورية دمشق، بينما انفجرت سيارة مفخخة بحي ركن الدين شمال العاصمة.

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان عن سقوط قذيفة هاون صباح السبت 5 يناير/كانون الثاني على حي باب توما المسيحي في العاصمة السورية دمشق، وعن انفجار سيارة مفخخة بحي ركن الدين شمال العاصمة.

وقال المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له: "سقطت قذيفة هاون قبل قليل على حي باب توما" الواقع وسط مدينة دمشق القديمة، مشيرا الى عدم توفر معلومات عن خسائر بشرية او مصدر هذه القذيفة.

بدورها، ذكرت لجان التنسيق المحلية ان القذيفة سقطت "بالقرب من ساحة جورج خوري" بحي القصاع المسيحي والقريب من باب توما، وادت الى اضرار مادية.

كما قال المرصد انه "سمع دوي انفجار نتج عن عبوة ناسفة داخل سيارة في حي ركن الدين في (شمال) مدينة دمشق".

وذكر ان القوات النظامية "نفذت حملة دهم واعتقالات طالت عددا من المواطنين في بلدة قطنا" جنوب غرب دمشق.

"سانا": الجيش يقضي على عدد من الارهابيين في عدة مناطق بريف دمشق

من جانبها نقلت وكالة "سانا" الحكومية عن مصدر مسؤول السبت قوله أنه "تم ايقاع قتلى في صفوف إرهابيين في بلدة المليحة، من بينهم محمد الهرباوي وأحمد الدرة وياسين عبد الهادي ومحمد سكر وماهر عبيد وعاطف الزيبق وحسون عواد والإرهابي الملقب بأبو أنس الحمصي".

وأضاف المصدر ايضا ان "وحدة ثانية لاحقت مجموعة ارهابية في بلدة عربين وأوقعت معظم أفرادها بين قتيل ومصاب ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم".

وقالت "سانا" انه "في المعضمية تم تدمير أوكار لمجموعات إرهابية والقضاء على عدد من الإرهابيين منهم فهد العاصي وماجد حمودة وعبد الرزاق بربر وعمر حمود ونعيم الصفدي".

المصدر: وكالات