نتانياهو يجدد تحذيره من الخطر النووي الايراني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604161/

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بأن طهران لم تتجاوز بعد "الخط الأحمر" فيما يخص برنامجها النووي، مشددا في الوقت ذاته على أن إيران لا تزال تشكل التهديد الأكبر لأمن إسرائيل. أدلى نتانياهو بهذا التصريح في اثناء لقاءه مع سفراء إسرائيل في الخارج يوم الخميس 3 يناير/كانون الثاني.

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بأن طهران لم تتجاوز بعد "الخط الأحمر" فيما يخص برنامجها النووي، مشددا في الوقت ذاته على أن إيران لا تزال تشكل التهديد الأكبر لأمن إسرائيل. أدلى نتانياهو بهذا التصريح في لقاءه مع سفراء إسرائيل في الخارج يوم الخميس 3 يناير/كانون الثاني، مجددا بذلك تأكيده على ان القضية النووية الايرانية ستكون على رأس أولوياته اذا أعيد انتخابه في الانتخابات التشريعية المقررة في 22 من الشهر الجاري.

وأضاف نتانياهو الذي يرجح المراقبون فوز تحالف "الليكود - بيتنا" بزعامته في الانتخابات القادمة ، قائلا  أن الشرق الأوسط سوف يشهد عدم استقرار على المدى القصير، غير أنه على الأمد الطويل هناك فرصة لتغيير الوضع في حال منع ايران من امتلاك أسلحة نووية. وأكد إن "ايران كانت ولا تزال التهديد الأول الذي تواجهه اسرائيل". وتابع: "حددت خطاً أحمر، وحتى الآن لم تتجاوزه ايران، فتتمثل مسؤوليتنا في التأكد من عدم حصول طهران على قنبلة نووية".

وكان نتانياهو قد أعلن في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول الماضي أن الطريق الوحيد لمنع ايران من تصنيع سلاح نووي هو ''وضع خطوط حمراء لبرنامجها النووي". وفي مقابلة أجرتها معه القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي الشهر الماضي، قال رئيس الوزراء إن "منع إيران من أن تصبح قوة نووية هو الهدف الرئيسي في فترة ولايتي التالية إذا حصلت على ثقة الناخبين" وأضاف أنه "لا يمر يوم لا أتحدث فيه مع زعماء أجانب بشأن إيران، هذا هو الحال وسيبقى هكذا".

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب