صبرا يؤكد ضرورة السعي لحل سلمي في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604140/

أكد جورج صبرا، رئيس "المجلس الوطني السوري" المعارض على وجوب السعي إلى ايجاد حل سلمي في سورية، لأن "الناس لا تحارب طول العمر".

أكد جورج صبرا، رئيس "المجلس الوطني السوري" المعارض على وجوب السعي إلى ايجاد حل سلمي في سورية، لأن "الناس لا تحارب طول العمر".

وقال صبرا في حديث لإذاعة (لبنان الحرّ) يوم 3 يناير/كانون الثاني إن "السعي إلى حل سلمي في سورية هو واجب لأن الناس لا تحارب طول العمر، وفي النهاية، القضايا السياسية هي في حاجة إلى حل سياسي، ولكن مضيعة الوقت هي بالحلول والبرامج السياسية التي في غير مكانها".

وأضاف أن "ما يلقاه السوريون جحيم جديد من النظام الذي يصعّد بطريقة بربرية، والكل أصبح يعرف ماذا يحصل في سورية، فعندما تكون هناك محاولة لأي عملية سياسية تحصل المجازر ويقصف الطيران".

ورأى رئيس المجلس الوطني السوري أنه "إذا كان من حل حقيقي، فيجب أن يبنى على الأرض الصلبة لأن الحلول السياسة التي كانت مطروحة منذ سنتين لا يمكن تجديدها وإعادة طرحها اليوم".

وقال صبرا مستغربا "لا أعرف لِمَ يخاف المسيحي السوري من التغيير في سورية، فهو يلقى ما يلقاه الآخرون، لا بل أكثر، والسجناء السياسيون المسيحيون لا يحصون"، مؤكداً أن "المسيحيين لا يمكن حصرهم بجغرافيا محددة في سورية، بل هم منتشرون في كل البلاد".

وتساءل صبرا "أليس النظام السوري هو من قتل المسيحيين وسجنهم؟، فعن أي خوف نتكلم اليوم إذا سقط هذا النظام؟".

المصدر: وكالات